تقنية

بطاقات Apple Afterburner صارت متاحة للشراء المستقل!

أجهزة الـ Apple Mac Pro ما هي إلا أجهزة موجهة من أجل فئة معينة من المستخدمين وليست من أجل المستخدم العادي بأي شكل من الأشكال، حتى مميزاتها ليست متاحة في أجهزة محطات العمل العادية وخصوصاً بطاقة الـ Afterburner المصممة من أجل تسريع عملية الديكود لمقاطع الفيديو.

هذه البطاقات كانت متاحة فقط عند شراء أجهزة الـ Mac Pro ولا يمكن شرائها على حدة. لكن من الواضح أن الشركة تراجعت في قرارها عندما جعلت هذه البطاقات متاحة لجميع الأفراد سواء يمتلكون أجهزة الـ Mac Pro أم لا. هذه لفتة جيدة من شركة Apple وخصوصاً أن هنالك من لم يكن في حاجة إلى هذه البطاقات عند شرائه لجهاز Apple الشهير وأدرك حاجته الآن.

بطاقة Apple Afterburner ما هي إلا بطاقة مصممة لكي تقوم بتسريع عملية الديكود الخاصة بالمحتوى المرئي الذي يعمل الـ Codecs الخاصة بـ ProRes و ProRes RAW. إن ProRes ما هي إلا Codecs يتم العمل عليها بشكل منتشر للغاية من خلال العمل على تعديل المقاطع في أجهزة الـ Mac.

عندما يتم تركيب هذه البطاقة في مدخل الـ PCIe 3.0 x16 الخاص بجهاز الـ Mac Pro، ستستطيع أن تقوم بعمل عمليات الديكود لما يصل إلى 6 تيارات بدقة الـ 8K أو 23 تيار بدقة الـ 4K على ProRes RAW. هذا بالطبع مفيد للغاية بالنسبة لعمليات ما بعد الإنتاج الخاصة بالمقاطع عالية الجودة.

المؤسف في الأمر أن Apple تقوم بجعل هذه البطاقات متاحة فقط لأجهزة الـ Mac Pro التي تم إصدارها في العام الماضي ولا توجد أي أجهزة أخرى قادرة على تشغيل هذه البطاقات، لكن سنظل نتابع المشهد الحالي لها لكي نرى إن تم التعديل على هذه البطاقات لكي تعمل على أجهزة الكمبيوتر العادية من قبل رواد التعديل في أنحاء العالم.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق