تقنية

تسريب: NVIDIA تعمل على بطاقات GeForce RTX 2060 بذاكرة رسومية 8GBGDDR6

تفيد أحدث التقارير الواردة أن شركة NVIDIA تعمل على سلسلة جديدة من البطاقات الرسومية من بطاقات GeForce RTX 2060 الخاصة بالفئة المتوسطة ولكن مع ذاكرة رسومية 8GB GDDR6 . هذه التقارير قادمة من PCGamesN حيث وجد هذه المعلومات في ضمن قوائم EEC (اللجنة الاقتصادية الأوروبية الآسيوية) .

هذه الخطوة على ما يبدو هي خطوة من شركة NVIDIA لإنهاء مخزونها من بطاقات GeForce RTX 2060 ، استعداداً للجيل الجديد من البطاقات الرسومية المعروفة باسم Ampere . على مر الفترة السابقة شهدت بطاقات GeForce RTX 2060 العديد من النسخ المحسنة والمعدلة ، سواء من الشركة نفسها أو من شركات الطرف الثالث وشركاء التصنيع في الصناعة بوجه عام. فبطاقات 2060 بشكل عام حتى مع نسخ RTX 2060 SUPER كانت مزودة بذواكر رسومية بحجم 6GB GDDR6 كحد أقصى حتى هذه اللحظة ، ولكن مع البطاقات الجديدة سترتفع هذه الذاكرة لتصل الى 8GB GDDR6 لأول مرة مع البطاقات بأنوية 106/116 .

البطاقات الجديدة التي تم رصدها ستأتي من شركة ASUS وهي البطاقات التالية :

ASUS ROG STRIX GeForce RTX 2060 EVO Gaming 8 GB
ROG STRIX GeForce RTX 2060 EVO Gaming 8 GB
ASUS ROG STRIX GeForce RTX 2060 EVO Gaming Advanced 8 GB

الاختلاف الوحيد في هذه البطاقات (في الأغلب) سيكون الذاكرة الرسومية الأكبر فحسب ، مع الإبقاء على باقي المواصفات التقنية الأخرى لشريحة TU106 كما هي ، مثل عدد 1920 نواة CUDA وذاكرة رسومية بسرعة 14 جيجا بايت في الثانية ولكن مع اختلاف أخر بسيط وهو أن واجهة (عرض) الناقل ستحصل على زيادة إلى 256 بت بدلاً من 192 بت ، وهو ما سيؤدي زيادة في عرض النطاق الترددي للبطاقة ليصل إلى 448 جيجا بايت في الثانية مع بطاقة RTX 2060 SUPER مع 8 جيجا بايت من الذاكرة الرسومية .

البطاقة في الأغلب ستكون موجهة لمنافسة بطاقة RX 5600 XT من شركة AMD ، ولكن مع الذاكرة الرسومية الأكبر قليلاً قد يكون لها اليد العليا في الدقات الأعلى في حال كانت البطاقة تستطيع أن تتحمل الأحمال الرسومية على هذه الدقات من الأساس . أما بالنسبة للأسعار فمع التخفيضات الأخيرة في أسعار البطاقات يمكننا أن نقول أن الأسعار من الممكن أن تكون في حدود 330 الى 350$ دولار أمريكي . ليس هناك موعد محدد للإطلاق للبطاقات الجديدة ولكن يمكنا أن نتوقع ظهورها بعد شهر أو شهرين على الأرجح ، في حال هدأ التوتر الحاصل في الوقت الحالي بسبب وباء كورونا فيروس .

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق