تقنية

كما هو متوقع..انسحاب Epic Games و Microsoft من GDC 2020!

كما كنا نتوقع ، يبدو بأن معرض GDC 2020 سيعاني كثيراً هذا العام بسبب فيروس “كورونا” حيث نتوقع أن يتم إلغاءه بسبب انسحاب عدد لا بأس به من الشركات المشاركة حتى الآن وآخرهم هما كل من Epic Games و Microsoft ، فلنتعرف على التفاصيل..

ما يذهلني حقاً هو تصميم مسؤولي معرض GDC 2020 على المضي قدماً في التنظيم على الرغم من انسحاب عدد لا بأس به من الشركات المساهمة وعلى رأسهم Sony ، Facebook Gaming وتبعتهم EA و Kojima Productions واليوم علمنا بأن كل من Epic Games و Microsoft لن يتواجدا أيضاً بسبب فيروس “كورونا” فماذا ينتظر هؤلاء المسؤولون لإلغاء الحدث ؟ أنا لا أعرف..

صرحت Microsoft عبر موقعها الرسمي عن عدولها عن المشاركة نظراً لمراجعتها قواعد السلامة مع الجهات المختصة والتي أشارت على الشركة بالإنسحاب وهو القرار الصعب الذي اتخذته Microsoft بحسب تصريحها والذي استمر قائلاً :

” إن صحة العاملين ، المشاركين ، الشركاء واللاعبين تبقى هي الأولوية الأولى في ظل تواجد ظاهرة صحية خطيرة مثل فيروس الكورونا ، لطالما كان GDC أحد المحافل التي نحتفل فيها معكم بصناعة الألعاب وعلى الرغم من عدم مقدرتنا على الحضور ، سنوافيكم بكل جديد خلال العام في أحداث أخرى “

أما بالنسبة لـ Epic Games فقد ظهر التصريح من حساب Unreal Engine على تويتر والذي أعلن عن أنه رغم حماس Epic Games للتواجد في GDC 2020 إلا وأنهم قرروا القرار الصعب بالإنسحاب بسبب “الكورونا” والتي لا تجعل من إرسال العاملين للمعرض أمراً حكيماً.

لا نعلم متى سيستمر الوضع ولكن على مسؤولي GDC اتخاذ قرار مصيري قبل بدء فعاليات المعرض من 16 وحتى 20 مارس المقبل !

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق