تقنية

المشتت الهوائي Arctic Freezer 7 X يدعم سوكيت Intel LGA 1200 الجديد

لطالما كانت شركة ARCTIC من الشركات المميزة في عالم المشتتات الهوائية, ومشتت Freezer 7 X هو خير دليل على قدرة الشركة على إعادة إحياء هذا المشتت الشهير من جديد لدفعة نحو مرحلة تتجاوز توقعات المستخدم ضمن هذا الحجم وهذا السعر. بشكل واضح ARCTIC تخبرك بأن تتخلص من المشتت القديم Freezer 7 Pro لتنتقل نحو الإصدار الجديد Freezer 7 X.

يمتاز مشتت Freezer 7 X الهوائي بتصميم محسن لكل من هيكل الألمنيوم وزعانفه إلى جانب تصميم معدل للأنابيب النحاسية. بالاقتران مع المروحة التي تم تحسينها لتمنحنا ضغط ثابت وعالي بفضل حامل Fluid Dynamic Bearing , ليرفع من قدرة ARCTIC Freezer 7 X ويضعه ضمن المعايير الجديدة في عالم التبريد. بالمقارنة مع الإصدار السابق ، يمكن الحصول على زيادة في الأداء تصل إلى 10% تقريبًا, والاهم ضمن نفس السعر وهو 20 دولار.

أبرز مميزاتها تضمنه لمروحة بحجم 92mm بمتحكم PWM بسرعة دوران تتراوح بين 300 و 2000 دورة في الدقيقة, عدد الأنابيب يصل إلى اثنين بحجم 6 mm وهما يعتمدان على الاتصال المباشر بسطح المعالج المركزي لتوفير امتصاص فعال وسريع للحرارة لنقلها بشكل مثالي نحو كامل زعانف الألمنيوم مما يعرض قدرة تشتيت أفضل. أضف إلى استخدام المعجون الحراري الفعال MX-2 الموضوع على سطح المشتت بشكل مسبق لمنع وجود فراغات هوائية بين سطح المشتت وسطح المعالج.

من ناحية التوافقية فهو يدعم وبشكل جيد احدث انواع السوكيت من intel ومن AMD ليشمل تشكيلة LGA 775/1156/1155/1150/1151/1200 وأهمها هو دعمه للسوكيت الجديد القادم من معالجات إنتل الجيل العاشر LGA 1200 ليكون أول مشتت يعلن عن دعمه لذا السوكيت. أضف إلى ذلك دعمه لسوكيت FM1/FM2(+)/AM3(+)/AM4.

نتائج بينشمارك Cinebenched تؤكد تنافس Intel i7-10700F مع Ryzen7 3700X

أخيراً هذا المشتت متوفر الأن بسعر 20 دولار وبوزن يصل إلى 425 غرام, والأهم كما ذكرنا دعمه بشكل واضح لسوكيت LGA 1200 الجديد من intel, مع الإشارة أن 95% من المشتتات التي كانت تعمل على سوكيت LGA 1151 سوف تعمل مع السوكيت الجديد دون أي مشكلة بسبب تصميم السوكيت الجديد بنفس الأبعاد السابقة لسوكيت LGA 1151 أي دون تغيير مما يسهل عملية التركيب والتوافقية دون الحاجة لشراء مشتت جديد.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق