تقنية

شركة AOC تطلق شاشة Agon AG353UCG من الجيل الثالث لشاشات الفئة العليا

قامت اليوم شركة AOC بإطلاق شاشتها المنتظرة Agon AG353UCG المنحنية والمصممة من أجل اللاعبين. تأتي شاشة الفئة العليا بمعدل تحديث أقصى يصل إلى 200 هرتز مع سطوع أقصى يصل إلى 1000 nits مع تقنيات الكم المحسنة(FALD) للإضاءة الخلفية. ستكون هذه هي الشاشة الأعلى في تاريخ الشركة بالعديد من الإمكانيات مع سعر عالي مثل إمكانياتها.

أرادت الشركة أن تخرج الأفضل من لوحات الـ LCD التي تضعها في شاشتها، ويظهر هذا الأمر في إمكانياتها بالطبع. نحن نتحدث عن شاشة تأتي بلوحة VA مع إنحناء 1800R، وضوح 3440×1440، وقت إستجابة 2 ملي ثانية، معدل تحديث 200 هرتز وتقنيات الإضاءة الخلفية FALD.

إستخدام تقنيات الـ FALD جعل هذه الشاشة تتوافق مع معايير DisplayHDR 1000، هذا يجعلها قادرة على إنتاج 1000 nits أثناء تشغيل أنماط الـ HDR مع قدرتها على عرض 1.07 مليار لون في 90% من مجموعة ألوان الـ DCI-P3.

وأيضاً بما أنها شاشة من الفئة المرتفعة، فكان يتوجب عليها أن تقوم بالتوافق مع معايير الـ G-Sync الخاصة بـ NVIDIA. هذا يدل على أن الشاشة قد مرت بإختبارات الشركة في أوقات الإستجابة، مساحات الألوان والإضاءة الخلفية مع العلم أن الشاشة أيضاً تستخدم تدريجات الـ HDR للـ G-Sync.

بالنسبة لتوصيلات شاشة الـ Ultrawide تلك، فهي تأتي بمدخل DisplayPort 1.4، مدخل HDMI 2.0b ومدخل Mini DisplayPort. أما بالنسبة لتوصيلات الـ USB 3.0، فهي تأتي بأربعة مداخل مع مدخل Type-B أيضاً.

بالنسبة للشكل، فالشاشة تأتي بمسند يعكس شخصية اللاعبين بتصميمه البسيط وألوانه الزاهية يسمح لهم بتعديل الإرتفاع والزوايا مع وجود إضاءات الـ RGB على شكل حلقة في الخلف. تأتي الشاشة أيضاً بحامل يمكنك إستخدامه في تحريكها وتدعم عمليات إدارة الكابلات الخاصة بها.

تم إطلاق هذه الشاشة في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وتأتي بسعر يعادل الـ 2300 دولار أمريكي لكي تنافس شاشة Predator X35 من شركة Acer في نفس الفئة.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق