تقنية

أبل تسعى لحظر بيع كتاب يكشف أسرار الشركة

تسعى أبل لحظر تداول كتاب بعنوان ” App Store Confidential” وأصدرت خطابا لدار النشر والمؤلف بإيقاف عملية البيع لأن الكتاب يكشف أسرار الشركة.

والكتاب الذي يأتي باللغة الألمانية كتبه توم سادوفسكي وهو مدير أبل السابق الذي ترأس متجر التطبيقات في ألمانيا والذي ألّف كتابا بعنوان أسرار متجر التطبيقات ويحكي فيه بحسب أبل معلومات سرية تضر بالشركة.

وتقول شركة أبل الأمريكية أن الكتاب الخاص بسادوفسكي يكشف العديد من أسرار العمل المهمة ولكن المؤلف أنكر هذا الاتهام وقال أنه لم يكشف أي أسرار تجارية بل تحدث عن تجربته خلال العشر سنوات التي قضاها كمدير لمتجر تطبيقات أبل بألمانيا.

إقرأ أيضا : أبل تنقل خطوط إنتاجها من الصين إلى تايوان بسبب فيروس كورونا

ومع ذلك، تسعى شركة أبل بإتخاذ إجراءات قانونية من أجل حظر عملية النشر وبيع الكتاب، حيث طلب محامو الشركة من مؤلف الكتاب ودار النشر بوقف عملية البيع واسترجاع كل نسخ الكتاب المتداولة وتدمير جميع مخطوطات الكتاب.

وصرحت أبل أنها تدعم حرية الصحافة والتأليف ولكنها زعمت أن سادوفسكي قد انتهك بنود عقد العمل الخاص به مع الشركة حيث تحدث عن أسرار لها قيمة إقتصادية كبيرة بشركة أبل مما يضر بمصالحها.

أخيرا، قال سادوفسكي أنه أخذ موافقة شركة أبل الأمريكية قبل نشر الكتاب وأضاف بأن الكتاب لا يضر بأي مصالح لأبل بل قد تستفيد منه الشركة ويكشف الكتاب عن أشياء مثل توجيه أبل للمطورين لتطوير تطبيقات تُفيد المستخدمين وعن تحويل المستخدمين لعملاء أوفياء لأبل، وكل هذا يصب في مصلحة أبل.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق