تقنية

فودافون تُقرر حظر هواوي وإزالة مكوناتها من شبكاتها بأوروبا

أعلنت شركة فودافون العالمية والتي تعتبر من أكبر مشغلي الهواتف المحمولة أنها سوف تتخلص من معدات العملاق الصيني هواوي والتي استخدمتها في شبكاتها اللاسلكية بأوروبا.

وقال نيك ريد الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون العالمية أن الشركة ستقوم بإزالة معدات شركة هواوي الصينية من الأجزاء الحساسة بشبكاتها اللاسلكية الموجودة في أوروبا خلال الخمس سنوات المقبلة وبتكلفة قدرها 220 مليون دولار.

وأضاف الرئيس التنفيذي أن تلك الخطوة لن يكون لها تأثير مالي كبير على الشركة لأنها عملياتها كانت متوافقة مع السياسات التي وضعتها الحكومة الإنجليزية.

ويأتي هذا القرار من ثاني أكبر مشغل للهواتف المحمولة في العالم بعدما أعلنت إنجلترا حظر العملاق الصيني من انشاء وتطوير شبكات الجيل الخامس بها بسبب مخاوف متعلقة بالأمن القومي.

إقرأ أيضا : هواوي تحافظ على مركزها كثاني أكبر مصنع للهواتف برغم الحظر الأمريكي

وصرح وزير الثقافة الإنجليزي نيكي مورجان أن بريطانيا تبحث مع حلفائها عن مزود معدات آخر بعد منع هواوي من العمل في البلاد، وقد يعني هذا الأمر تأخر وصول شبكات الجيل الخامس في الوقت الذي تتسابق فيه أمريكا والصين لدعم الـ5G.

وكانت المملكة المتحدة قد سمخت لشركة هواوي بالمشاركة في إنشاء وتركيب شبكات الجيل الخامس في البلاد على الرغم الضغوطات التي قامت بها حكومة ترامب على حلفائها لحظر العملاق الصيني بسبب القلق من التجسس والإضرار بالأمن القومي.

أخيرا، من المقرر أن تفرض حكومة ترامب نهاية هذا الشهر المزيد من القيود على العملاق الصيني هواوي وربما شركات صينية أخرى في إطار الحرب الإقتصادية ووضع المزيد من الضغوطات على الحكومة الصينية.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق