تقنية

مؤسسة JEDEC تطلق النسخة الأحدث معيار UFS 3.1 للذاكرة العالمية

أعلنت مؤسسة Solid State Technology Assosiayion المعروفة باسم JEDEC الشركة الرائدة عالميًا في تطوير معايير صناعة الإلكترونيات الدقيقة ، عن نشر الإصدار 3.1 من معيار ذواكر الفلاش العالمية UFS برقم JESD220E ، بالإضافة الي توفير معيار ثانوي اختياري مصاحب جديد هو JESD220-3: UFS Host Performance Booster (HPB) .

تم تطوير معيار UFS 3.1 من أجل ان يكون متوافقاً مع الأجهزة المحمولة بشكل عام بالإضافة الى الأجهزة التي تتطلب أداءً عالياً مع استهلاك طاقة منخفض مثل أجهزة الحاسب المحمولة وأجهزة النوت بوك والأجهزة منخفضة الطاقة، كما أن هذا المعيار سيوفر القدرة على الوصول الى الأداء الأفضل مع أقل استهلاك طاقة ممكن من الجهاز، بحيث يحقق معادلة الأداء مقابل الطاقة بشكل مميز. يمكن الأن الحصول على كلاً من JESD220E و JESD220-3 من خلال الموقع الخاص بشركة JEDEC الرسمي.

سيوفر تحديث JESD220E UFS 3.1  التحديثات التالية مقابل النسخة التي تسبقه من نفس المعيار:

تقنية Write Booster : ذاكرة تخزين مؤقت غير متطايرة من نوع SLC تعمل على تضخيم سرعة الكتابة الخاصة بالأجهزة.

خاصية Deep Sleep: تقنية تسمح بوجود حالة طاقة جديدة من UFS تستهدف الأجهزة المنخفضة التكلفة والتي تعمل على مشاركة الموارد الخاصة بتنظيم الطاقة لمعيار UFS مع بعض الوظائف الأخرى.

Performance Throttling Notification : وهي خاصية جديدة تقوم بجعل جهاز UFS يقوم بإخطار المستخدم وانذاره عن اختناق أداء أداة التخزين بسبب ارتفاع الحرارة الخاصة بها.

أما بالنسبة لملحق JESD220-3 Host Performance Booster (HPB) ، فهو يوفر القدرة على تخزين عنوان المنطقي لجهازUFS  الفزيائي مقابل العنوان الافتراضي بداخل ذاكرة DRAM للنظام وهو ما يسمح بسرعة أكبر عند الاستخدام مرة أخرى. وهذا بالأخص سيعمل بشكل أفضل مع أجهزة UFS ذات الكثافة المرتفعة والتي في هذه الحالة ستقوم بتخزين عناوينها في ذاكرة Dram التي ستوفر بدورها ذاكرة مخبأة أكبر للجهاز ، وهو ما يعني سرعة قراءة أكبر في النهاية.

 وقال ميان قدوس ، رئيس مجلس إدارة JEDEC و رئيس لجنة JC-64 لذواكر التخزين المدمجة وبطاقات الذاكرة القابلة للإزالة.  “إن تطوير معيار UFS 3.1 هو مثال رئيسي على الالتزام المستمر داخل JEDEC بالتحسين المستمر وتعزيز معايير JEDEC لتلبية احتياجات الصناعة ، وفي النهاية المستهلك.” وأضاف: “ستوفر الميزات الجديدة المقدمة مع UFS 3.1 و UFS HPB لمصممي المنتجات مرونة أكبر في إدارة استهلاك الطاقة وبالتالي تحسين أداء الجهاز بشكل أكبر.”

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق