تقنية

نتائج معالج Ryzen 7 4700U من AMD تظهر على منصة Geekbench !

تفوق AMD في سوق الأجهزة المكتبية في الفترة السابقة سمح لها بالتوغل بشكل أكبر في الأسواق الأخرى للأجهزة، وهو ما جعلنا نرى الشركة تركز أخيراً في الفترة الأخيرة على الأجهزة المحمولة وأجهزة النوت بوك. ومن هذا المنطلق بدأنا نرى العديد من التصريحات من شركات الحاسوب المختلفة وشركات الهاردوير حول أجهزتها المحمولة القادمة التي تحمل أنوية AMD من معمارية Ryzen الثورية بشكل أكبر من أي وقت مضى. اليوم ظهر أمامنا جهاز جديد من Lenovo يعمل بمعالج من AMD بمعدل استهلاك 15 واط، وهو معالج Ryzen 7 4700U ، والذي تم اختباره على منصة Geekbench الشهيرة .

المعالج الجديد من سلسلة معالجات Renoir، مع ثمانية أنوية ظهر على منصة Geekbench ، وقد استطاع تحقيق نتيجة 4910 نقطة في حالة النواة الواحدة، ونتيجة 21693 نقطة في حالة تعدد الأنوية. هذه النتيجة تضع المعالج الجديد 4700 U أمام معالج انتل Core i7-1065G7 المنافس، الذي يمكنه تحقيق نتيجة 4400 نقطة في حالة النواة الواحدة، و 17000 نقطة في حالة تعدد الأنوية، وهو أمر طبيعي لأن المعالج الخاص بانتل يأتي بعدد أقل من الأنوية.

المعالج الجديدة من AMD يأتي بأنوية Zen 2 الأحدث ، كما أنه يعد النسخة المحمولة من معالج Ryzen 7 3700X الخاص بأجهزة سطح المكتب، والذي يتفوق على المعالج المذكور في هذا الخبر بفارق ملحوظ، حيث تستطيع نسخة المعالج الخاصة بأجهزة سطح المكتب تقديم أداء أفضل بنسبة 20% في حالة النواة الواحدة، و 60% في حالة تعدد الأنوية. بالتأكيد هذا الفارق هو نتيجة طبيعية لفارق استهلاك الطاقة بين المعالجين، فمعالج 4700U يعمل بمعدل استهلاك 15 واط فقط، لكي يحافظ على بطارية الجهاز المحمول، في حين أن معالج 3700X يأتي باستهلاك طاقة 65-Watt واط غير مقيّد، مع حد طاقة أعلى Power Limit .

المعالج الجديد يأتي بتردد قياسي 2.0GHz، كما يمكنه الوصول لترددات 4.19Ghz في وضعية التعزيز ، كما أنه يتمتع بذاكرة كاش كلية من المستوي الثالث بحجم 8MB . كما يتمتع المعالج ببطاقة رسومية مدمجة تحمل 7 أنوية معالجة وتعمل بتردد 1600 MHz .

هذا المعالج تم الإعلان عنه في الشهر الجاري في معرض CES 2020 ، ويتوقع أن نراه بشكل كبير مع اخوته في الفترة القادمة في أجهزة اللاب توب والأجهزة المحمولة، بفضل الأداء القوي الذي يتميز به هذا المعالج. لا تزال AMD تبهرنا يوماً بعد يوم بمنتجاتها المميزة المبنية على معمارية Zen الثورية والتي لن تقف بكل تأكيد عند هذا الحد.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق