تقنية

تأكيد إطلاق سلسلة Huawei P40 دون خدمات جوجل حتى الآن

أكد ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي عن ميعاد إطلاق هواتف Huawei P40 و P40 Pro. حيث تعلن الشركة عن هواتفها الجديدة في مؤتمر بالعاصمة الفرنسية باريس في مارس القادم، ولم يتم تحديد ميعاد إطلاق الهواتف في الأسواق بعد. 

من المعروف مسبقًا أن هواوي تخطط لإطلاق سلسلة Huawei P40 عالميًا، على الرغم أن هواتف Mate 30 لم تحقق انتشارًا عالميًا بسبب عدم حصولها على ترخيص خدمات جوجل. أضاف السيد ريتشارد يو أن العملاقة الصينية تعد بتقديم تحديثات ملحوظة مقارنة بهاتف Huawei P30، حيث يتم تقديم تصميم جديد بالإضافة إلى تحسين جودة الكاميرا والأداء وخصائص الذكاء الاصطناعي المختلفة. 

سيأتي الهاتف بنظام تشغيل Android 10 مع واجهة مستخدم EMUI، حيث أن هواوي قد أعلنت في وقت سابق أن نظام تشغيل Harmony OS الخاص بهواوي ليس جاهزًا بعد للاستخدام في الهواتف. وحتى الآن تشير التقارير أن الهاتف لن يحصل على ترخيص خدمات جوجل، حيث تعمل هواوي ومطوروها بدأب في الوقت الحالي على توفير البديل لخدمات جوجل بما يضمن نجاح الهاتف. 

لم يتم الكشف عن الأسواق التي سيصدر فيها الهاتف، ولكن من الواضح أن الكثير من المستخدمين سيعزفون عن شراء أحد الهواتف الرائدة بمبلغ مالي كبير دون دعم الهاتف لخدمات جوجل، خاصة في الأسواق الغربية. ستكشف الأيام القادمة عن كيفية تعامل هواوي مع تلك المشكلة حتى لا يتكرر ما حدث مع هاتف Mate 30.

اقرأ أيضًا: هواوي تسعى لإنتاج المزيد من الأجهزة المعتمدة على نظام HarmonyOS 

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق