تقنية

ويسترن ديجيتال تُطلق هارديسك الحالة الصلبة WD Blue SN550 NVMe

خبر صحفي!: أطلقت شركة ويسترن ديجيتال ، الشركة الرائدة في توفير البنية التحتية لتخزين البيانات، اليوم هارديسك الحالة الصلبة الجديد والمُطوّر WD Blue SN550 NVMe والذي يرفع سرعة الأداء بمقدار أربعة أضعاف بالمقارنة مع سرعة محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة SATA . ويعد المنتج الجديد أحدث إضافة إلى مجموعة منتجات  WD Blue والمدعوم بمحرك جديد بتقنية NVMe  والذي يركز على تعزيز الأداء. وقد صُمم محرك الأقراص الجديد خصيصاً لمُطوّري المحتوى ومستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصي كونه يعزز قدراتهم في التشغيل السريع والعمل بكفاءة أكبر وذكاء أعلى.

محرك متطور يلبي احتياجات التخزين الأربعة الأساسية

 يستخدم مُطورو المحتوى اليوم أدوات تخزين البيانات بوتيرة متزايدة ولأغراض متعددة ومتنوعة كالعمل مع ملفات الفيديو بدقة 4K أو   8K  أو المستندات الضخمة أو التطبيقات التي تتطلب سعات تخزينية كبيرة وتتطلب جميع هذه البيئات الرقمية أداءً موثوقاً، وقوة تحمل، وسرعة، وسعة وهي عناصر يمكن لواجهة NVMe  توفيرها. وبحسب تقديرات “فورورد إنسايتس”، من المتوقع أن ستستحوذ تقنية NVMe  على أكثر من 75% من شحنات منتجات التخزين في قطاع أجهزة الكمبيوتر الشخصي بحلول 2021[1]. وجاء تصميم محرك الأقراص الجديد WD Blue SN550 NVMe للاستفادة من الموثوقية والكفاءة التي تميزت بها منتجات التخزين بتقنية NVMe من ويسترن ديجيتال، مما يدعم تلبية المتطلبات الأساسية الأربعة للتخزين وتحويلها من معوّقات في العمل إلى فرصة للعمل الإبداعي والإنتاجية.

وتعليقاً على طرحها للحلول الجديدة، قال خواجة سيف الدين، رئيس المبيعات الأول لدى شركة ويسترن ديجيتال في منطقة الشرق الأوسط: “يسهم اعتماد تقنية NVMe في التخزين في تسريع أداء النظام بشكل هائل مما يعني انتظار أقل للوصول إلى البيانات وهو ما يمكّن المبدعين من العمل بشكل أكثر ذكاءً وكفاءة ويسهل مهامهم وبالتالي يرفع الإنتاجية والدخل المحتمل”.

وأضاف: “يُعد القرص الصلب الجديد WD Blue SN550 خياراً مثالياً للعملاء الذين يبحثون عن محفظة تخزين قائمة بشكل كامل على تقنية  NVMe. وبالنسبة لمطوري النظم، فإنّ ويسترن ديجيتال تقدم مجموعة كاملة من محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة بتقنيتي NVMe  و SATAبالإضافة إلى محركات الأقراص الثابتة ذات السعات العالية، مما يمنحهم مرونة هائلة لبناء أنظمة متنوعة تلبي احتياجات عملائنا المختلفة.”

سرعات داخلية قوية لإنتاجية أكبر بوقت أسرع

يوفر هاردسيك الحالة الصلبة WD Blue SN550 NVMe سرعات أكبر بنحو أربعة أضعاف مقارنة مع محركات أقراص SATA من ويسترن ديجيتال سواء للعمل أو تطوير المحتوى أو اللعب أو معالجة كميات ضخمة من البيانات. هذه السرعات الداخلية المعززة توفر تجربة شاملة أفضل لاستخدام الكمبيوتر للأشخاص متعددي المهام ومستخدمي التطبيقات الضخمة التي تتطلب موارد كثيرة والذين يرغبون بنظام سريع وعالي الاستجابة لأعباء العمل الصعبة. كذلك فإنّ التصميم الحراري المطوّر يمنح أداءً مستقراً وفائق الاستجابة خلال فترات الاستخدام المكثف.

هاردسيك الحالة الصلبة WD Blue SN550 NVMe: المواصفات والتوافر

  • يتوفر محرك الأقراص الجديد بسعات تتراوح من 250 جيجابايت إلى 1 تيرابايت* في تصميم 2 2280 المنخفض التكلفة.
  • سرعة قراءة أكبر بمقدار 4 مرات من سرعات محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة SATA حيث تصل السرعات إلى 2,400 ميجابايت/ ثانية **
  • ضمان محدود لمدة 5 سنوات
  • إلى جانب محركات أقراص الحالة الصلبة WD Blue SN550 NVMe، تشتمل محفظة ويسترن ديجيتال بتقنية NVMe أيضاً على محرك أقراص الحالة الصلبة WD Black® SN750 NVMe الحائز على جوائز والذي يتميز بحجرة تبريد خاصة اختيارية للحصول على أفضل تجربة ألعاب فائقة الأداء.
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق