تقنية

مايكروسوفت توقف دعمها نهائياً لنظام Windows 10 Mobile

بعد عام من الإعلان الرسمي يوافق اليوم الموعد المحدد لإيقاف دعم مايكروسوفت لنظام تشغيلها للهواتف الذكية Windows 10 Mobile. الشركة الأمريكية لن ترسل أي تحديثات أمنية جديدة كما ستوقف خدمة الدعم التقني لمستخدميه بداية من اليوم تاركة حزمة تطبيقات Office كالرابط الوحيد بينها وبين النظام قبل أن تتخلى عن دعمها تماماً بداية من 21 يناير في عام 2021.

يذكر أن أخر تحديث للنظام (بخلاف التحديثات الأمنية) كان تحديث Windows 10 Mobile 1709 الذي أُطلق في أكتوبر 2017 لتعلن الشركة الأمريكية بعد أشهر معدودة أن هذا التحديث سيكون الأخير داعية مستخدمي نظامها وهواتفها للتوجه إلى نظامي Android أو iOS والاستمتاع بخدمات وتطبيقات الشركة المتوفرة للنظامين.

محبي النظام الغير عابئين لما أعلنته مايكروسوفت لن يتمكنوا من استخدام الهاتف لفترة طويلة فتطبيقات مثل WhatsApp و Facebook ستتوقف عن العمل خلال الأيام القليلة المقبلة بعد إزالتها من المتجر في يونيو الماضي. المتجر نفسه سيتم إيقافه تماماً خلال الأشهر المقبلة كما حدث مؤخراً مع متجر Windows 8.1 Mobile لتكون نهاية النظام حتمية ودون عودة.

من جهة أخرى تستعد مايكروسوفت لإطلاق أجهزتها الجديدة العاملة بنظام الاندرويد Surface Duo و Surface Neo خلال الربع الأول من العام المقبل. تلك الأجهزة ستعمل بنظام الاندرويد ولكن بواجهة وتطبيقات مايكروسوفت في كل مكان. النظام بالتأكيد سيدعم متجر Google Play ليتمكن المستخدمين من تحميل التطبيقات التي يريدونها.

هل استخدمت أحد هواتف Windows Mobile من قبل؟ وهل ما زلت تحتفظ بهذا الهاتف؟
شاركنا بتجربتك في التعليقات!
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق