تقنية

شركة Western Digital تعلن عن وحدات WD Blue S550 SSD !

قامت شركة Western Digital بالعمل على وحدة جديدة من خط إنتاج Blue الخاص بها من أجل قطع الـ NVMe SSD بوحدة WD Blue SN550. تقوم هذه الوحدة بالإعتماد على متحكم محدث ووحدات NAND أفضل من التي تم إصدارها في  SN500 من أجل أداء أعلى مع سعة أكبر من عملاق وحدات التخزين.

كانت وحدة SN500 أول وحدة أقتصادية من قطع الـ SSD التي تم إصدارها، والتي تم بنائها على وحدات WD SN520 الخاصة بالمصنعين. تقوم هذه الوحدات بتبني متحكم مبني على نفس المعمارية الخاصة بقطع عائلة WD Black من نوع SN 720 و SN 750 لكن بقنوات أقل وخطوط PCIe.

إستخدمت وحدات SN500 نفس تصميم اللوحة الكهربي الخاص بـ SN520 أيضاً لكي يضم كل القطع الخاصة به في أول 30 مليمتر من قطعة الـ M.2 نفسها، والجدير بالذكر أن وحدة SN500 أتت فقط على شكل وحدة M.2 2280 على عكس وحدات SN520 التي جاءت بأكثر من شكل.

تعدنا وحدة SN550 بأداء أفضل مع وجود أربع خطوط PCIe، مما يسمح للوحدة بالوصول إلى سرعة نقل 2.4 جيجابايت عوضاً عن 1.4 في الوحدات القديمة. بالطبع الأداء المرتفع سيقوم برفع إستهلاك الطاقة الذي سيتم حماية الوحدة من حرارته من خلال تصميم حراري محسن. هذا التصميم يتمركز في تحريك قطع الـ NAND Flash لنهاية الوحدة ليس أكثر.

تأتي هذه الوحدة الجديد من WD Blue SN550 بضمان الخمس سنوات، والذي يعتبر شيء رائع للغاية بالنسبة للوحدة من الفئة الإقتصادية، ولكننا لا نعلم حتى الآن طبيعة سعرها الذي لم يتم الإعلان عنه إلى الآن من عملاق الحلو التخزينية في العالم العربي وما خارجه أيضاً.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق