تقنية

هواوي تستعد لدعم المكبرات الصوتية والساعات الذكية في 2020 بنظام HarmonyOS

في تصريحات قدمت من Wang Chenglu رئيس قسم البرمجيات في شركة هواوي اليوم، أكد على خطط الشركة لدعم إصدارات جديدة من الساعات الذكية والمكبرات الصوتية في 2020 بنظام تشغيل الشركة HarmonyOS.

جاء نظام HarmonyOS من هواوي منذ البداية ليكون النواة الأولى لإستبدال نظام تشغيل الأندوريد في أجهزة الشركة، واليوم تؤكد الشركة بالفعل على خططها لبدء التوسع بنظام تشغيل HarmonyOS في إصدارات أخرى من أجهزة الشركة قريباً.


اعلان


قد لا تشمل الأجهزة التي تضم نظام تشغيل HarmonyOS إصدارات هواوي القادمة من الهواتف الذكية في الوقت الراهن، إلا أن نظام تشغيل هواوي سيتوسع في مزيد من إصدارات الشركة من أجهزة المكبرات الصوتية الذكية والساعات الذكية أيضاً في 2020.

وفي حديث Wang Chenglu رئيس قسم البرمجيات في شركة هواوي الأخير مع صحيفة Shenzhen Special Zone Daily بالتزامن مع إفتتاح متجر رسمي للشركة في Shenzhen، أشار إلى أن شركة هواوي مازالت تفضل إستخدام نظام تشغيل الأندوريد في هواتفها الذكية والأجهزة اللوحية.

لذا تستمر شركة هواوي في إستخدام نظام تشغيل الأندوريد في هواتفها الذكية خلال الفترة القادمة، بينما تتجه للتوسع بنظام HarmonyOS في المكبرات الصوتية والساعات الذكية، أو الأجهزة التي ترتكز على الواقع الإفتراضي أيضاً.

يذكر أن جهاز HONOR vision كان أول أجهزة شركة هواوي بنظام تشغيلها الجديد، والذي كشف عنه رسمياً في شهر أغسطس الماضي.

المصدر

اعلان

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق