تقنية

خاصية Radeon Boost لبطاقات AMD قد تأتي مع تحديث Adrenalin 2020!

قامت العديد من المصادر بتغطية بعض التقارير حول شركة AMD في نيتها لإخراج العديد من المزايا من أجل تعريفات بطاقات Radeon في شهر ديسمبر، والآن مع إقتراب إصدار بطاقات RX 5500XT المنتظرة من الشركة؛ لازلنا في إنتظار هذه التحديثات الخاصة بالتعريفات الجديدة.

لكن بعض المصادر قامت بإخراج أحد المزايا الهامة في برمجيات Radeon الشهيرة، والتي ستكون خاصية Radeon Boost تحت شعار “Turbocharge Your Game” في كناية -في الأغلب- عن الدفع بقدرات البطاقة الرسومية من أجل رفع الأداء عند إستخدام هذه الخاصية الجديدة.

التوقع الحالي بشأن خاصية Radeon Boost هو أنها ستعتمد على خوارزمية بإسم HiAlgo Boost، والتي تقوم بتعديل الوضوح بداخل اللعبة أثناء ممارستها لتقليل الضغط من على المعالج الرسومي عن طريق رفع عدد الإطارات في اللعبة عند تحريك الكاميرا الخاصة بها من خلال تقليل الرسوميات وإعادتها مرة أخرى عند إيقافها.

هذه الخاصية قد تولد تأثير ضبابي لتغطية تقليل الوضوح خلال تشغيل اللعبة والحفاظ على سلاسة التجربة. هذا الأمر يصدق لأن هذه لن تكون المرة الأولى التي تعتمد AMD فيها خوارزميات HiAlgo كما فعلت مع تقنية Radeon Chill من قبل في وقت من الزمان.

التوقع الثاني يأتي من شركة Sapphire الشهيرة بتصنيعها لبطاقات AMD الرسومية من الفئة الإحترافية، والتي تأتي من خلال برمجيات Trixx بخاصية Trixx Boost. هذه الخاصية تعتمد على تقنيات RIS وتقنية تعديل الوضوح التي تقوم بتقليله مع التمتع بحدة الصورة من خلال خاصية الـ RIS.

من المتوقع أيضاً أن تكون الخاصية عبارة عن مزيج من التقنيتين التي ذكرناهم، لكننا سننتظر إطلاق هذا التحديث الخاص ببرمجيات Radeon Software 2020 إما مع بطاقات الـ RX 5500XT أو بشكل منفرد.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق