تقنية

معالجات Ryzen 4000 قادمة مع شريحة X670 في أواخر عام 2020

قام موقع Mydrivers.com بمشاركة بعض المعلومات التي تخص سلسلة معالجات Ryzen 4000 و شريحة X670 الخاصة باللوحات الأم المخصصة لهذه المعالجات الجديدة. وقد ذكر الموقع أواخر عام 2020 ليكون التوقيت المتوقع لإطلاق المعالجات الجديدة. سلسلة معالجات Ryzen 4000 هي الإصدار الرابع من معالجات Ryzen الثورية الخاصة بشركة AMD والمبنية على معمارية Zen 3 المحسنة. بعض المصادر تحدثت في وقت سابق أن هذه المعالجات سوف تكون نهاية عهدنا بمقبس AM4 الذي استمر معنا للعديد من الأجيال. أما بالنسبة لشرائح X670 فمن المتوقع أن يتم تصنيعها من قبل شركة أخرى غير AMD مثل شركة ASMEdia أو VIA، كما أنها سوف تقدم دعم أفضل لمعيار PCIe 4.0 بالإضافة الى دعم أكثر وأفضل لكلاً من معياريّ M.2, SATA و USB 3.2 .

من المتوقع أن تقدم المعالجات الجديدة من سلسلة معالجات Ryzen 4000 المزيد من الأداء، والذي تحدثت عنه بعض الأخبار بأنها تقدم زيادة تصل الى 15%، سيكون ذلك عائداً بشكل كبير الى التحسينات في المعمارية بالإضافة الى عملية تصنيع Extreme Ultraviolet Lithography التي تستند على دقة تصنيع 7nm+ المحسنة. بالإضافة الى زيادة الترددات الخاصة بأنوية المعالجات و معدلات الطاقة لكل نواة مما سيساعد في الوصول الى الزيادة المنشودة في الأداء. أما بالنسبة لمقبس AM4 فقد ذكرت الشركة في وقت سابق السبب وراء تركها له وانتقالها الى مقبس جديد وهو لكي تتوافق مع المعماريات الأحدث للتقنيات مثل PCI 5.0 و DDR5 التي لن تعمل بالشكل الأمثل على مقبس AMD الحالي.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق