تقنية

مايكروسوفت تحصل على تصريح لبيع برمجياتها من جديد لهواوي

بعد إتاحة المهلة الجديدة والمقدرة بثلاثة أشهر لتعامل الشركات الأمريكية مع هواوي حصلت مايكروسوفت أخيراً على تصريح من هيئة التجارة الفيدرالية الأمريكية يسمح لها ببيع برمجياتها مرة أخرى للشركة الصينية. التصريح الجديد سيسمح لمايكروسوفت بالاستمرار في تزويد شريكتها بالمزيد من نسخ الويندوز وبرامج حزمة Office من أجل أجهزة الحاسب المحمول التي تطورها الأخيرة كما ستتمكن من استمرار علمها على المشاريع المشتركة المتعلقة بخدمة Azure السحابية.

التصريح الذي حصلت عليه مايكروسوفت بدأت تنفيذه بداية من يوم 20 نوفمبر الماضي أي منذ انطلاق المهلة الجديدة ولكننا لا نعلم إذا ما كان سيستمر حت نهايتها أم أن التصريح لفترة معينة.

يذكر أن مايكروسوفت كانت من الشركات التي فضلت التزام الصمت إثر أزمة هواوي مع الولايات المتحدة. الشركة الأمريكية لم تعلق على قرار الحظر في مايو الماضي واكتفت بإزالة منتجات هواوي من متاجرها الالكترونية قبل أن تعيدها خلال المهلة الأولى التي انتهت في أغسطس الماضي.

تأثير هذا التصريح سيظهر سريعاً فهواوي قد اضطرت لتأجيل إطلاقها لعدد من أجهزة Huawei MateBook في CES Asia وهو ما قد يدفعها لإطلاقها سريعاً مستغلة إمكانية طرحها مرة أخرى بنظام ويندوز 10 بصورة مسبقة التثبيت.

بالتأكيد واثناء قراءتك لهذا الخبر قد خطر على بالك إمكانية حصول جوجل على تصريح مشابه لتزويد هواتف هواوي الجديد بتطبيقات وخدمات الشركة. للأسف لم تظهر أي أنباء رسمية أو حتى تسريبات عن خطوة مشابهة لجوجل ولكن الأيام المقبلة قد تحمل في طيها العديد من المفاجئات.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق