تقنية

شاهد: صور مسربة لتصميم هاتف سامسونج المرتقب Galaxy S11

اليوم وفي سياق التسريبات المنتشرة مؤخراً عن هاتف سامسونج المرتقب Galaxy S11 فاجئ حساب Onleaks الشهير على تويتر الجميع بنشره مجموعة من الصور المسربة لتصميم الهاتف.

كما هو واضح أمامكم في الصور فإن سامسونج لم تجرى تغييرات كبيرة مقارنة بهواتف Galaxy S10 الأخيرة فالفارق الوحيد الملحوظ هو انتقال الكاميرا الأمامية من أعلى يمين الهاتف إلى المنتصف بصورة تشبه هواتف Galaxy Note 10. في رأي كنت أفضل بقاء الكاميرا الأمامية على الجانب الأيمن من الشاشة ولكن فيما يبدوا سيظل المكان الجديد هو المكان الأساسي للكاميرا حتى الوصول إلى الكاميرات المدمجة أسفل الشاشة.

وبالحديث عن الكاميرات فالصور المسربة توضح أن سامسونج ستقفز بعدد الكاميرات الخلفية في هاتفها الجديد من ثلاث كاميرات إلى 5 كاميرات. هذا العدد الكبير من الكاميرات سيتواجد في مستطيل بارز على جسم الهاتف مستبدلاً مكان الكاميرات من متصف ظهر الهاتف إلى أعلى اليسار كما هو الحال في Galaxy Note 10.

الكاميرات الخمس المتواجدة في الهاتف سيكونوا عبارة عن كاميرا أساسية بدقة 108 ميجابيكسل من تطوير سامسونج, كاميرا Ultra Wide و كاميرا Telephoto. الكاميرا الرابعة ستكون مستشعر ToF أما الكاميرا الخامسة فلا يوجد عنها أي أخبار عنها حتى الآن.

الغريب في رأي في تلك الصور هو استمرار اعتماد سامسونج على مكبر صوت واحد معتمدة على سماعة المكالمات كمكبر صوت إضافي خاصة بعد إزالة مخرج السماعات 3.5 مم الذي كُتبت نهايته في هواتف الشركة للفئة العليا مع هاتف السلسلة الأخيرة Galaxy S10.

وبعيداً عن الصور المسربة لتصميم الهاتف تشير التسريبات المتاحة حالياً أن سامسونج ستعتمد على نفس سياستها مع Galaxy S10 بإطلاق 3 إصدارات من الهاتف. الإصدار الأول والأساسي Galaxy S11 سيكون بشاشة 6.7 بوصة بينما الإصدار الأكبر بشاشة 6.9 بوصة. كلا الشاشتان سيكونا من نوع Dynamic Amoled مع ظهور تسريبات لدعمهما معدل تحديث يصل إلى 120Hz.

النسخة الاقتصادية من الهاتف ستاتي بشاشة تتراوح بين 6.3 و 6.4 بوصة. هذه النسخة كونها ليست الأفضل لم تلق الاهتمام الكافي من المسربين.

فيما بخص المواصفات فالهواتف الجديدة ستتوافر بالتأكيد بأحدث معالج من كوالكوم أو سامسونج بحسب المناطق المختلفة. الفارق الأساسي في المواصفات هو أن هاتف الإصدار الأساسي من الهاتف سيتوافر منه نسختين, الأولى ستدعم 4G بينما الثانية ستعدم 5G على أن تتوافر نسخة وحيدة من الإصدار الأكبر داعمة للجيل الخامس دون خيارات أخرى.

ما رأيك في تصميم Galaxy S11 ؟
شاركنا برأيك!
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق