تقنية

بعد طول إنتظار.. هواوي تطلق رسمياً هاتفها القابل للطي Mate X

بعد أشهر من التأجيل المستمر أوفت هواوي بوعدها أخيراً بإطلاق هاتف الشركة القابل للطي Mate X البارحة الجمعة الموافق 15 نوفمبر في الصين. الهاتف الجديد أُطلق بسعر أقل بقليل من السعر الذي كان محدد له في فبراير الماضي حيث توافر بسعر 16,999 يوان صيني ما يوازي 2,400 دولار بدلاً من 2,600 عند الإعلان الأول.

النسخة المتوفرة حالياً من الهاتف هي النسخة المٌعلن عنها في فبراير الماضي أي أن الهاتف يعمل بمعالج Kirin 980 مع الاعتماد على شريحة Balong 5000 للاتصال بخدمات الجيل الخامس 5G. النسخة المحسنة من الهاتف التي ستعمل بمعالج Kirin 990 5G ستُطلق بحسب ما أعلنت الشركة في مارس المقبل. وبخلاف معالج Kirin 980 ستحتوي هذه النسخة من Mate X على 8 جيجابايت كذاكرة وصول عشوائي و 512 جيجابايت كذاكرة تخزين داخلية.

هواوي لم تتبع خطوات سامسونج في إطلاق برنامج إصلاح شاشة جهازاها اللوحي في حالة تعرضها للخدوش أو للتلف نظراً لهشاشتها كونها قالة للطي من المنتصف. بدلاً من ذلك أعلنت هواوي أنها ستوفر إمكانية استبدال الشاشة بسعر 2,699 يوان صيني أي ما يوازي 380 دولار.

حتى هذه اللحظة لم تعلن هواوي عن موعد توافر Mate X بشكل عالمي وهو أمر مؤسف في رأي نظراً لأن الهاتف يدعم تطبيقات جوجل كونه حصل على تصريح استخدامها قبل أزمة الحظر الأخيرة.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق