تقنية

أبل تحذف كافة التطبيقات المتعلقة بالـ Vape من متجر App Store

أعلنت أبل اليوم عن حذفها لكافة التطبيقات المتعلقة بالـ Vape والسجائر الإلكترونية من متجرها للتطبيقات App Store.

الشركة الأمريكية وفي بياناً لها اليوم قالت ” لقدم قمنا بتحديث قواعد مراجعة التطبيقات على App Store لتكافح انتشار التطبيقات التي تحفز أو تسهل عملية استخدام تلك المنتجات” وأضافت أبل في بياناها “لن تكون تلك التطبيقات متاحة للتحميل بعد اليوم”.

قرار أبل الجديد جاء بعد توقفها عن قبول أي تطبيقات جديدة متعلقة بالـ Vape أو السجائر الإلكترونية في يونيو الماضي. الشركة المصنعة لهواتف iPhone لم تسمح من قبل بتواجد تطبيقات لبيع السجائر الإلكترونية أو مشتقاتها على متجرها ليختفي كل ما يتعلق بتلك الأجهزة نهائياً مع القرار الجديد الذي سيؤثر على 181 تطبيق.

التطبيقات المستهدفة بحسب ما أعلنته أبل ستكون الألعاب التي تروج لتلك المنتجات أو التطبيقات المصاحبة لتلك الأجهزة فبعض التطبيقات تتيح لمستخدمي الـ Vape تغيير لون الإضاءة والتحكم في درجة الحرارة.

اتجاه أبل لهذا القرار جاء بعد النداءات الطبية الأخيرة للتوقف عن استخدام السجائر الإلكترونية بأنواعها مصنفين إياها بالوباء المجتمعي خاصة بين الشباب والذين يعتبرون الشريحة الأكبر المستخدمة لهذا النوع من الأجهزة. وفي نفس السياق أشار مركز الوقاية من الأمراض ومكافحتها في الولايات المتحدة الأمريكية بأن السجائر الإلكترونية والـ Vape ساهموا في عدد من الإصابات الرئوية.

ما رأيك في قرار أبل بإزالة كافة التطبيقات المتعلقة بالـ Vape من متجرها؟ وهل يجب ان تتخذ جوجل خطوة مشابهة؟
شاركنا برأيك!
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق