تقنية

جوجل تكشف عن حجم البيانات المستهلكة عند تشغيل Google Stadia

يبقى السؤال الأكثر انتشاراً لدى مستخدمي باقات الإنترنت المحدودة هو حجم البيانات المستهلكة في إتمام أي عملية. هذا السؤال المزعج ظل هو الأهم لقاطع كبير من مستخدمي الإنترنت المحدود عند سماعهم عن خدمة جوجل الجديدة لبث الألعاب Google Stadia, فبعيداً عن سرعة الإنترنت العالية المطلوبة تأتي السعة المستهلكة أثناء اللعب كثاني عقبة وكالأولى في رأي.

جوجل وأثناء استعراضها لتطبيق Stadia لهواتف الاندرويد و iOS أجابت على هذا السؤال الذي ظل طيلة الفترة الماضية مجهولاً. التطبيق الجديد يوفر ثلاث خيارات لجودة المحتوى المعروض.

الخيار الأول Best Visual Quality: يقدم هذا الخيار الاستمتاع بالألعاب بدقة تصل إلى 4K بمعدل 60 إطار في الثانية مع تفعيل تقنية HDR للأجهزة الداعمة لها. استهلاك البيانات يصل في هذا الخيار إلى 20 جيجابايت/ ساعة وهو متاح فقط لمشتركي Stadia Pro.

الخيار الثاني Balanced: وهو خيار يوازن بين سرعة الإنترنت وجودة المحتوى المعروض.

الخيار الثالث Limit Data Usage: هذا الخيار والذي من المفترض أن يكون الأكثر توفيراً سيقدم للاعبين دقة 720p وسيستهلك 4.5 جيجابايت/ الساعة وهو متاح لكافة مستخدمي Stadia.

بالتأكيد إذا قررت في يوم من الأيام محاولة الاشتراك في الخدمة بأقل التكاليف وبافتراض أنك ستلعب لمدة 4 ساعات في الأسبوع (16 ساعة في الشهر) فسيتطلب الأمر منك اشتراك إنترنت بسرعة 10 ميجابت/ ثانية على الأقل كما ذكرت جوجل بالإضافة إلى 72 جيجابايت من سعة الإنترنت على الأقل بالإضافة إلى تكلفة الخدمة الأساسية.

ما رأيك في حجم البيانات المستهلكة لتشغيل Google Stadia؟ وهل ستنجح جوجل في تقديم تجربتها للاعبين في ظل ظروف الإنترنت السيئة؟

شاركنا برأيك!

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق