تقنية

جوجل تستعرض واجهة Google Stadia على أجهزة الاندرويد و iOS

لم تعد تفصلنا سوي أيام قليلة على إطلاق جوجل لخدمتها الجديد لبث الألعاب عبر الإنترنت Google Stadia. الإطلاق المنتظر سيكون يوم الثلاثاء 19 نوفمبر وفيما يبدوا فإن جوجل لا تسعى لإبقاء أي مفاجئات ليوم الإطلاق, فبعد إعلانها عن قائمة ألعاب المنصة الجديدة تعود الشركة الأمريكية لتستعرض طريقة تشغيل تطبيقها للأجهزة الذكية العاملة بنظامي Android و iOS.

تطبيق الأجهزة الذكية وكما يظهر أمامكم في الصور يتكون من ثلاثة نوافذ, الصفحة الرئيسية Home بالإضافة إلى نافذة مخصصة للمتجر وأخرى باسم Explore لم تكشف عنها جوجل معلومات كافية حتى الآن.

عند فتح التطبيق ستظهر الصفحة الرئيسية لتسأل المستخدم إذا ما أراد اللعب على هاتفه الذكي (إذا كان داعاً للخدمة الجديدة) أو تشغيل الألعاب على أحد أجهزة Chromecast TV. التطبيق يذكر المستخدم أيضاً أنه يمكنه اللعب مباشرة من موقع Stadia.com ولكن عبر أجهزة الحاسب وليس الأجهزة الذكية.

بعد اختيار الجهاز يتم تغيير الشاشة الرئيسية للتطبيق لتعرض الألعاب وبعض الاختصارات الأخرى كقائمة الأصدقاء والتي يمكن استخدامها للتواصل من اصدقائك مع إمكانية تحديد الحالة. جوجل اتاحة أيضاً نافذة لتحديد جودة المحتوي المعروض عبر ثلاثة خيارات, الأول أفضل جودة ممكنة, الثاني جودة متوسطة وهنا يحاول النظام الموائمة بين سرعة الإنترنت وجودة الرسوميات للحصول على تجربة متكافئة. الخيار الثالث بالتأكيد هو تحديد استهلاك الإنترنت أو أقل جودة ممكنة وهنا ستنخفض دقة الرسوميات إلى 720p.

جوجل استعرضت كذلك بعض الصور من واجهة تطبيقها لأجهزة Chromecast TV وأجهزة التلفاز الذكي. الصور المعروضة لا توضح اختلافاً كبير بين تلك الواجهة وواجهة تطبيق الهواتف الذكية ولكنها تبدوا ملائمة أكثر.

ما رأيك في واجهة تطبيق Google Stadia لأجهزة الاندرويد و iOS؟
شاركنا برأيك!
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق