تقنية

أبل تُطلق حاسبها المحمول الجديد MacBook Pro 16 inch

أعلنت أبل اليوم إطلاقها للجيل الجديد من أجهزة اللابتوب التي تطورها الشركة MacBook Pro 16 inch لتكون أفضل أجهزة لابتوب تقدمها مستبدلة أجهزة السلسلة الأخيرة MacBook Pro 15 inch.

التغيير الجديد في السلسلة ليس فقط في حجم الشاشة والمواصفات فأبل وبعد فترة طويلة من نداءات المستخدمين المستمرة قررت استبدال لوحات المفاتيح المستخدمة في أجهزة MacBook الأخيرة بلوحات Magic Keyboard الجديدة. اللوحات القديمة كانت تتوقف العديد من أزرارها عن العمل بعد فترة ليست بالكبيرة وهو ما دفع الشركة لإطلاق برنامج لاستبدال لوحة المفاتيح في بعض الأجهزة مؤخراً.

لوحة المفاتيح الجديدة تشمل أيضاً عودة زر Escape بشكل ميكانيكي مع تقصير شريط اللمس Touch Bar وإعادة الأسهم لتكون حرف T مقلوب بعد أن كانت تشكل مستطيل في لوحات المفاتيح السابقة.

وبالنظر للمواصفات المعلنة ستوفر أبل إصدارين من MacBook Pro 16 inch الأول بسعر 2,399 دولار والثاني بسعر 2,799 دولار. كلا الجهازان سيتوافران بشاشة Retina Display بحجم 16 بوصة وبدقة 3072×1920 بيكسل على أن تكون كثافة البيكسل 226 بيكسل في البوصة مع دعم تقنيتي True Tone Technology و P3 Wide Color.

دعمت أبل جهازها الجديد أيضاً بأربع منافذ Thunderbolt 3 ومخرج للسماعات 3.5 مم بالإضافة إلى مستشعر بصمة إصبع و 6 سماعات Stereo داعمين لتقنية Dolby Atmos. فيما يخص البطارية اكتفت أبل بالإفصاح أن البطارية تكفي حتى 11 ساعة من تصفح الإنترنت.

وبعيداً عن النقاط المشتركة بين الإصدارين دعونا نستعرض الفوارق بين الإصدارين.

الإصدار الأول بسعر 2,399 دولار:

  • أحد معالجات إنتل سداسية النواة من الجيل التاسع من عائلة Core i7 بتردد 2.6 جيجا هيرتز يصل إلى 4.5 جيجا هيرتز عند تفعيل Turbo Boost.
  • 16 جيجابايت من الذاكرة العشوائية من نوع DDR4 بتردد 2666 ميجا هيرتز.
  • مساحة تخزينية يحجم 512 جيجابايت من وحدات SSD.
  • البطاقة الرسومية AMD Radeon Pro 5300M بذاكرة 4 جيجابايت من نوع GDDR6.

الإصدار الثاني بسعر 2,799 دولار

  • أحد معالجات إنتل ثمانية النواة من الجيل التاسع من عائلة Core i9 بتردد 2.3 جيجا هيرتز يصل إلى 4.8 جيجا هيرتز عند تفعيل Turbo Boost.
  • 16 جيجابايت من الذاكرة العشوائية من نوع DDR4 بتردد 2666 ميجا هيرتز.
  • مساحة تخزينية يحجم 1 تيرابايت من وحدات SSD.
  • البطاقة الرسومية AMD Radeon Pro 5500M بذاكرة 4 جيجابايت من نوع GDDR6.

يمكن كذلك ترقية الذاكرة العشوائية في كلا الإصدارين لتصل إلى 64 جيجابايت كما هو الحال مع الذاكرة التخزينية التي يمكن ترقيتها لتصل إلى 8 تيرابايت. أبل ستوفر أيضاً إمكانية استبدال البطاقة الرسومية بأخرى AMD Radeon Pro 5500M ولكن مع 8 جيجابايت كذاكرة من نوع GDDR6.

ما رأيك في سعر ومواصفات MacBook Pro 16 inch الجديد؟
شاركنا برأيك!
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق