تقنية

جوجل يعمل على نظام جديد لتمييز مواقع الويب البطيئة للمستخدم

هناك بعض الأشياء التي قد تُدمر تجربة التصفح المثالية مثل الإعلانات المزعجة والبرمجيات الخبيثة وبالطبع صفحات الويب التي يتم تحميلها بشكل بطيء والتي تجعلنا نفقد أعصابنا ونشعر بالغضب.

ولأن السرعة هي السمة الأساسية لأي متصفح وموقع على الإنترنت، فإن عملاق التقنية جوجل يعتزم بناء نظام من شأنه تحديد مواقع الويب السريعة والبطيئة للمستخدمين عبر وضع شارة على كل موقع أونلاين.

وهذا يعني أنك عندما تزور أي موقع على الإنترنت سوف تجد شارة تظهر أثناء تحميل صفحة الموقع على متصفح جوجل كروم وبداخل تلك الشارة سوف تعرف ما إذا كان الموقع يعمل بشكل سريع ويوفر تجربة تصفح عالية الجودة أم أنه من المواقع البطيئة التي تستغرق بعض الوقت حتى تعمل.

إقرأ أيضا : جوجل تستحوذ رسميا على شركة فيتبيت مقابل2.1 مليار دولار

ومع أن نوايا شركة جوجل قد تكون جيدة وسوف يحاول مالكي المواقع تبني أفضل الطرق لتحسين وتسريع مواقعهم الإلكترونية إلا أن الأمر لن يكون دقيقا أو صحيحا لأن هناك العديد من العوامل التي تتأثر بها مواقع الويب كما لم تقرر جوجل بعد المعايير المحددة لتمييز المواقع البطيئة.

وتلك الطريقة لتحديد المواقع البطيئة ليست جديدة على جوجل حيث استخدمت طريقة مشابهة من قبل عندما وضعت علامة واضحة على المواقع والصفحات التي لا تستخدم بروتوكول HTTPS بإعتبارها غير آمنة ثم يقوم متصفح كروم بحظرها في النهاية.

أخيرا، تحث جوجل أصحاب المواقع لعدم الإنتظار حتى تفعيل هذا النظام الجديد، حيث توفر لهم العديد من أدوات التحليل وقياس سرعة وجودة الموقع والصفحات وتحسين تجربة التصفح

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق