تقنية

الشركة المالكة لتطبيق تيك توك تُطلق أول هاتف ذكي لها

أطلقت الشركة الصينية بيتي دانس مالكة تطبيق الفيديو الشهير تيك توك، هاتفها الأول هذا الأسبوع والذي يُطلق عليه إسم Smartisan Jianguo Pro 3.

والهاتف الذكي الجديد هو ثمرة تعاون مشترك بين صانع تيك توك و شركة الهواتف الصينية سمارتيسان ويضم شاشة قياس 6.39 بوصة مع معالج من نوع كوالكوم سناب دراجون 855 بلس و ذاكرة عشوائية 8 أو 12 جيجابايت.

أيضا يمتلك الهاتف الجديد 4 كاميرات في الخلفية الرئيسية تعمل بدقة 48 ميجابيكسل و كاميرا عريضة بدقة 13 ميجابيكسل وأخرى تليفوتوغرافية بدقة 8 ميجابيكسل والأخيرة بدقة 5 ميجابيكسل بينما الكاميرا الأمامية فتعمل بدقة 20 ميجابيكسل وتتيح إجراء مكالمات فيديو والتقاط صور سيلفي رائعة.

إقرأ أيضا : مؤسس فيسبوك يحذر الجميع من تطبيق تيك توك

ووفقا لموقع ذا نيكست ويب، فإن مجرد التمرير السريع على شاشة قفل الهاتف سوف يعمل على فتح النسخة الصينية DouYin من تطبيق الفيديو الشهير تيك توك مباشرة كما سيتمكن المستخدمين من صنع فيديوهات خاصة بهم وإضافة التأثيرات المختلفة عليها بغض النظر عن مدة وطول مقطع الفيديو.

وسوف يأتي هاتف شركة بيتي دانس المطورة لتطبيق تيك توك ببطارية كبيرة تعمل بسعة 4000 مللي أمبير ومن المتوقع أن يصل سعره إلى 2899 يوان أو 412 دولار وحتى تلك اللحظة فإن الهاتف الجديد متوفر فقط في الصين وقد تقوم الشركة المالكة لتطبيق تيك توك بإطلاق الهاتف في بلدان أخرى الفترة القادمة.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق