تقنية

الصين تستثمر 29 مليار دولار لاستبدال الشرائح الأمريكية

بعد العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة في وقت مبكر من هذا العام والتي حرمت الشركات الصينية من العناصر التكنولوجية الرئيسية، اتخذت الحرب الفنية والاقتصادية بين الصين والولايات المتحدة شكلاً جديدًا.

فقد شكلت الصين صندوق استثمار بقيمة 204 مليار يوان صيني (أي 29 مليار دولار أمريكي) مخصص للاستثمار في صناعة أشباه الموصلات، وقد ساهم جزء من المبلغ الذي قدمته الدولة الصينية التي ضخت 44.5 مليار يوان بشكل مباشر ضمن بنك التنمية وخزانات وزارة المالية، دون حساب مساهمات الشركات الخاضعة لسيطرة الحكومة وحكومات المقاطعات.


اعلان


ولقد تم حظر شركة هواوي وغيرها من الجهات الفاعلة الصينية ليس فقط من أنظمة مثل أندرويد، بل أيضًا من المعالجات. وعلى الرغم من أن شرائح Kirin جزء من تطوير هواوي، إلا أن بنية ARM التي تقع في قلب هذه الشرائح تعتمد على التقنيات الأمريكية.

ويعتبر المبلغ المستثمر مهم بالتأكيد، ولكن يظل التحدي أكبر، حتى بالنسبة للصين. فإذا كانوا يريدوا أن يصبحوا مستقلين تمامًا في تجاه أشباه الموصلات، سيتعين عليهم تطوير وابتكار عمليات تصنيع جديدة.

المصدر

اعلان

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق