تقنية

لعبة Dreams من تطوير Media Molecule آتية على الحاسب الشخصى

فى 16 أبريل الماضى صدرت نسخة الـ Early Access من لعبة Dreams الحصرية على منصة الـ PlayStation 4، اللعبة تأتى من تطوير Media Molecule ونشر شركة Sony Interactive Entertainment.

مؤخراً، المطور Media Molecule أكد على احتمالية اتاحة لعبة Dreams على منصة الحاسب الشخصى، أو حتى على منصات أخرى حتى يسمح لجميع اللاعبين تجربة اللعبة ومشاركة إبداعاتهم الخاصة.

التصريحات جاءت على لسان kareem Ettouney أحد مؤسسين فريق التطوير، حيث قال ” أن الفريق يحتاج فى الوقت الحالى إلى عدد أكبر من المتابعين على منصة playStation قبل أن يتوسع ويصدر اللعبة على منصات أخرى، ولكن بالطبع لدى الفريق الخطط للتوسع وهذه الخطط معتمدة على على الكثير من الأشياء الأخرى”.

وتابع قائلاً ” حلمنا حالياً أن تصل لعبة Dreams إلى عدد أكبر من اللاعبين فى الوقت الحالى، وهدفنا أن تستمر اللعبة لمدة 20 عام نقوم خلالها بالعديد من التطويرات والاضافات الخاصة باللعبة”

أيضاً صرح بأن فريق Media Molecule يعمل على توسيع إمكانية مشاركة أعمال اللاعبين ليس فقط على منصة الـ PlayStation بل ومدها إلى باقى المنصات، عملية نشر المحتوى الموجودة حالياً محدودة بشكل ما وأقرب إلى نقل المقاطع المصورة، ولكن على المدى البعيد يوجد مجموعة من الخطط لجعل العملية أكثر احترافية لكى تكون عملية النشر على جميع المنصات”

” الفريق الأن يبحث فى الرخص التجارية والقانونية لنشر ابتكارات اللاعبين الأخرين حيث أن اللاعبين لديهم حقوق فكرية على الألعاب التي يقوموا بتصميمها عبر Dreams”

جدير بالذكر أن لعبة Dreams تقدم مجموعة كبيرة من الأدوات التي تمكن اللاعبين من تصميم ألعابهم الخاصة ومشاركتها بعد ذلك مع باقى اللاعبين.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق