تقنية

شركة Epic Games تخطط لإطلاق متجرها الخاص لألعاب الاندرويد

اثارت لعبة Fortinte ضجة كبيرة عند إطلاقها على الهواتف الاندرويد فالشركة المطورة لها Epic Games لم تطرحها على متجر Play Store وفضلت بدلاً من ذلك أن توفر ملف APK الخاص باللعبة عبر موقعها على الإنترنت كما طرحت اللعبة على عدة متاجر أخرى مثل Galaxy Apps و Amazon Store.

تلك الخطوة من Epic Games جاءت بعد رفض جوجل تخفيض نسبتها من أرباح اللعبة في مقابل طرحها على متجرها الشهير. جوجل عادة ما تحصل على 30% من أرباح أي تطبيق متوفر بمتجرها ولكن الشركة المطورة للعبة الشهيرة رأت أن تلك النسبة مرتفعة وغير مناسبة مقارنة بما تقدمه جوجل.

البعض ظن في البداية أن تلك الخطوة قد تقضي على اللعبة سريعاً ولكن Fortnite حققت نجاحات كبيرة حتى وقتنا هذا وهو ما دفع Epic Games للتفكير في منافسة جوجل نفسها بإطلاق متجرها الخاص بالألعاب لهواتف الاندرويد.

شركة Epic Games لم تُعلن بعد بشكل رسمي عن تلك الخطوة ولكنها بدأت في تنفيذ أولى خطواتها بتغيير اسم تطبيق Fortnite Installer المسؤول عن تثبيت اللعبة على الاندرويد إلى Epic Games App. التسريبات المتاحة حالياً تشير أن الشركة تنوي تكرار ما فعلته مع Steam حيث ستتجه لتخفيض نسبة أرباحها من الألعاب المتوفرة على متجرها لتكون 12% فقط أي أقل من نصف ما تجنيه جوجل من المطورين.

حتى هذه اللحظة لم تشير التسريبات لموعد إطلاق المتجر بشكل رسمي ولكن ومع إعلان الشركة المفاجئ عن تغيير اسم تطبيقها لتحميل لعبة Fortnite قد نتوقع إطلاق المتجر قبل بداية العام المقبل 2020.

ما رأيك في اتجاه Epic Games لإطلاق متجرها الخاص بألعاب الاندرويد؟ وهل تنجح في منافسة جوجل كما نجحت في منافسة Steam؟
شاركنا برأيك!
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق