تقنية

Pixel 4 سيحصل على تحديث بصمة الوجه لفتح الهاتف عن طريق العين

خطفت جوجل الأضواء الأسبوع الماضي بعد إصدارها لهواتف Pixel 4، كما كانت تلك هي المرة الأولى التي تتخلى فيها جوجل عن مستشعر البصمة في مقابل استخدام تقنية بصمة الوجه أو التعرف على الوجوه، ولكن هذا الأمر لم يخلو من المشاكل، فقد ذكر العديد من مستخدمي هواتف Pixel 4 عن قيام الهاتف بفك قفل الشاشة حتى عندما تكون أعينهم مغلقة، وهو ما شكل مشكلة أمنية كبيرة للعديد. 

من جانبها أصدرت جوجل بيانًا توضح فيه أنها ستقوم بإصدار بعض التحديثات التي ستقوم بحل المشكلة، لكنها لم تحدد التاريخ بالتحديد بعد. بالإضافة إلى ذلك أكدت جوجل أن نظام بصمة الوجه الخاص بها يستوفي كافة معايير الأمان، ونصحت جوجل المستخدمين الذين يشعرون بالقلق باستخدام كلمة سر أو نمط pattern لقفل الهاتف. 

يعتمد نظام بصمة الوجه الخاص بجوجل على الرسم التفصيلي ثلاثي الأبعاد لعمق الوجه وهو ما يعتبر أكثر أمانًا من استخدام الكاميرا الأمامية التقليدية، على الرغم من ذلك يعتبر النظام بوضعه الحالي غير آمن بسبب سهولة فتح الهاتف إذا قام أحدهم بتوجيه الهاتف نحو وجهك فقط، لذا يتوجب على جوجل أن تقدم الحل لهذه المشكلة في أسرع وقت حتى لا تنهار مبيعات هواتفها الجديدة.

اقرأ أيضًا: أخيرًا.. الإعلان عن هاتفي Pixel 4 و Pixel 4 XL بشكل رسمي

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق