تقنية

شركة Razer تدخل سوق اللاب توب بجهاز Blade 15 Studio لمبتكري المحتوى ذو المتطلبات العالية!

نعرف Razer بشكل جيد لتخصصها في القطع المصممة من أجل الألعاب، لكن الشركة قامت بوضع نفسها كمنافس في سوق أجهزة اللاب توب المصممة للعمل كـ Workstation بجهاز Blade 15 Studio Edition من أجل محترفي صناعة المحتوى المرئي وألعاب الفيديو أيضاً.

بدأ الأمر بتسجيل Razer لنفسها تحت برنامج RTX Studio، والذي يقوم بوضع أحدث وأفضل البطاقات الرسومية من هذا العام للقيام بالعمل بتقنيات تتبع الضوء، الذكاء الإصطناعي، وتعديل مقاطع الفيديو من أجل إنشاء المحتوى في جهاز كمبيوتر من نوعية اللاب توب فقط.

لكن هذه المرة، يأتي الجهاز بسعر 4 ألاف دولار أمريكي، لكن يأتي هذا الجهاز ببطاقة رسومية من نوع NVIDIA Quadro RTX 5000 الذي يحتوي على ذاكرة رسومية ضعف الـ RTX 2080 ومصمم من أجل التأثيرات الخاصة بالمقاطع والفيديو بشكل عام.

يأتي الجهاز أيضاً بمساحة 32 جيجابايت كذاكرة عشوائية مع تيرابايت من أجل التخزين مع الإحتفاظ بمعالج Core i7-9750H سداسي النواة، كل هذا تحت شاشة 15.6 بوصة بوضوح 4K وشاشة OLED للمس.

الفارق بين أجهزة Studio و Advanced في الشاشة هو إستخدام نطاق ألوان DCI-P3 من أجل السينما الرقمية عوضاً عن نطاق sRGB.

هذا الأمر ليس مفاجيء بسبب أن اللاب توب موجه لفئة صناع المحتوى ذو الوضوح العالي للغاية عوضاً عن شرائهم لـ Workstation ثابتة ليس أكثر، مما يوفر لهم قابلية التنقل بكل حرية بأجهزتهم للعمل بشكل مريح عوضاً عن الإلتصاق بمكان واحد فقط.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق