تقنية

الكشف عن مشتت ARCTIC Freezer 50TR ARGB لمعالجات Threadripper

كشفت ARCTIC عن مشتتها الهوائي الجديد Freezer 50 TR المميز بمستوى تصميم قوي وضخم لتعزيز تبريد عائلة معالجات Ryzen Threadripper. هذه الخطوة تأتي مع قرب إطلاق معالجات Ryzen Threadripper الجديدة من الجيل الثالث, ولا نعلم إن كانت تجهز هذا المشتت لتلك المعالجات أيضاً.

بكل الأحوال المشتت الهوائي الجديد يعتمد على تصميم برجين من زعانف الألمنيوم مع توزيع 8 أنابيب نحاسية ضخمة الحجم مع مروحتين تبريد ARCTIC P لتعزيز عملية الضخ الهوائي لكامل زعانف الألمنيوم. كما يأتي المشتت كأول مشتت من عائلة Freezer مزود بشرائط إضاءة RGB لتعزيز الإضاءة الجمالية عند تشغيله مع باقي مكونات حاسوبك.

التصميم المتبع مع المشتت الجديد يضمن تبديدًا عالي الكفاءة للحرارة وأداء تبريد ممتاز إلى جانب الأنابيب النحاسية عالية الجودة بسماكة 6mm التي تتصل بشكل مباشر بسطح المعالج المركزي. المراوح المرفقة مع المشتت تتضمن واحدة بحجم 120mm بسرعة دوران تبدأ من 200 حتى 1800 دوره في الدقيقة, بينما المروحة الثانية التي تقع في الوسط فهي تعمل بسرعة دوران 200 حتى 1700 دوره في الدقيقة.

تلك المراوح المستخدمة تم تحسينها لتكون قادرة على توفير ضغط هوائي ثابت وسرعات دوران ممتازة تواكب متطلبات تشتيت الحرارة العالية الصادرة من تلك الانواع من المعالجات لتضمن لك كمستخدم تبريدًا فعالًا وهادئًا لجميع معالجات AMD Ryzen Threadripper التي تحتوي على 32 نواة حتى 64 نواة أي أنها قادرة على التعامل مع معالجات تستهلك 250 واط.

من الناحية الجمالية اللون الأسود واللمسات الجذابة بتصميم هذا المشتت من خلال إضافة شرائط إضاءة RGB LED عليه تجعله مبهر, والجيد انك قادر على جعل تلك الإضاءة تتوافق مع باقي قطع حاسوبك من خلال وصل الإضاءة بمنذ A-RGB الموجود مع أغلب اللوحات الام الجديدة أو من خلال وصله مع وحدة التحكم اللوني التي نراها متوفرة من عدد من الشركات لتزامن الإضاءة مع كل قطع حاسوبك أو التي ستكون مرفقة مع هذا المشتت.

هذا المشتت من ARCTIC متوفر الان في الأسواق بسعر 70 دولار وبوزن 1242 غرام, بينما النسخة الثانية التي تتضمن متحكم A-RGB لمن لا يمتلك في لوحته هذا المنفذ سيطرح في شهر نوفمبر.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق