تقنية

اطلع على كيس الحاسوب المفتوح XIGMATEK ZEUS Spectrum الجديد

كيس الحاسوب المفتوح عبارة عن تصميم لاقى نجاح كبير بين جمهور اللاعبين الراغبين بالخروج عن المألوف, ربما البعض لم يعجب بهذا التصميم خاصة من يعانون من مشكلة الغبار والأوساخ لانها ستدخل بشكل سريع نحو داخل مكونات الكيس. من وجهة نظرنا وبغض النظر عن هذه السلبية إلا ان هذا التصميم يقدم للاعب مظهر جديد رائع وجذاب.

بالتأكيد كيس ZEUS Spectrum Edition من XIGMATEK هو ليس أول كيس مفتوح بل رأينا في وقت سابق الكثير من الكيسات التي تنتهج هذا المبدئ في التصميم. يتكون الكيس من هيكل معدني بسماكة 1.2mm قابل للتكيف للغاية بفضل تصميمه الذكي مع ألواح زجاجية مقسّمة على ثلاثة جوانب وألواح قابلة للفصل على جميع الجوانب تقريبًا لتسهل من عملية التركيب والإبداع كمستخدم.

هذا الكيس يدعم تركيب لوحات أم بحجم ATX و M-ATX كما يتسع لتركيب بطاقة رسومية بطول يصل حتى 32cm ومشتت هوائي للمعالج المركزي بارتفاع 16nm. اما حلول التخزين فهو يدعم تركيب قرصين 2.5 انش و قرص 3.5, مع قرص 2.5 انش خلف اللوحة الأم. حلول التبريد تسمح لك بتركيب 3 مراوح بحجم 120mm في واجهة الكيس الامامية, وثلاث مراوح بحجم 120mm في أعلى الكيس, ومروحة 120mm من الجهة الخلفية للكيس, وأخيراً مروحة 120mm من الجهة السفلية للكيس.

كذلك هو قادر على استيعاب قطع الردياتير في حالة كنت تفكر بجعل حاسوبك يعمل بالتبريد المائي فهو قادر على استيعاب ردياتير 360mm من الجهة الأمامية والعلوية للكيس وتركيب ردياتير 120mm من الجهة الخلفية. المنافذ الموجودة في واجهة الكيس هي منفذين USB 3.1 type-A, ومنفذ لسماعة الرأس و للمايك.

من ناحية السعر لم تعلن الشركة عن ذلك بعد, ولكن توقع أن يتراوح بمبلغ 150 إلى 200 دولار…ما رأيكم به؟

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق