تقنية

تحديثات برمجية microcode من Microsoft لبعض أجيال انتل الأقدم

علي الرغم من مرور الكثير من الوقت علي إطلاق معالجات الجيل الرابع من انتل إلا أن هذا لم يمنع مايكروسوفت من الدعم التقني لهذه المعالجات، فقد بدأت Microsoft في نشر تحديثات برمجية microcode لبعض أجيال معالجات Intel Core و Pentium و Celeron القديمة من خلال Windows Update. وتعمل حزمة التحديثات الأمنية الجديدة القادمة تحت إسم كودي “KB4497165” على الأجهزة التي تعمل بمعالجات Intel من الجيل الرابع “Haswell” ومعالجات Pentium و Celeron منخفضة الطاقة المعتمدة على أنوية “Apollo Lake” و “Gemini Lake” و “Valley View” و “ Cherry View”.


يوفر التحديث الجديد حماية علي مستوى البرامج الثابتة (Firmware) مقابل أربعة أنواع رئيسية من فئة MDS من الثغرات الأمنية ، وهي :

CVE-2019-11091 (MDS Uncacheable Memory), CVE-2018-12126 (Microarchitectural Store Buffer Data Sampling), CVE-2018-12127 (Microarchitectural Load Port Data Sampling), و CVE-2018-12130 (Microarchitectural Fill Buffer Data Sampling).

التحديث في الأغلب لن يكلف المستخدمين شيئاً يذكر من جانب الاداء لذا فلا مشكلة (حسب تصريحات الشركة) من تجربته، يمكنكم الرجوع إلي الصفحة الرئيسية الخاصة بالتتحديث من هنا.
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق