تقنية

سامسونج تسجل براءة اختراع لشاشة بشق علوي مقلوب!

عند طرح النوتش أو الشق العلوي في الهواتف الذكية لأول مرة، تجادل الناس كثيرًا على أنها ستفسد التصميمات الخاصة بالهواتف وستفسد تجربة المستخدمين، اقترح البعض أن الحل قد يكون في استخدام شق علوى وآخر سفلي للحفاظ على تماثل التصميم مثل هاتف ZTE Iceberg لكنها لم تحقق انتشارًا كبيرًا. ولكن سامسونج قد قدمت حلًا آخر. منذ عام تقريبًا قدمت العملاقة الكورية على براءة اختراع لمكتب براءة الاختراع الكوري، وقد انتشرت التفاصيل الآن بخصوص التصميم الذي قدمته سامسونج وقام موقع LetsGoDigital بنشر رسومات توضح هذا التصميم الجديد.

اقرأ أيضًا: شركة ZTE قررت تحدى الجميع بأثنتين من “النوتش” فى هاتفها الجديد

من أجل تكبير حجم الشاشة بأكبر قدر ممكن يمكن وضع الشق أعلى الشاشة المكتملة، ولكننا بالطبع نتسائل كيف ستبدو الهواتف التي تستند على التصميم الجديد؟ وهل من الأفضل وضع حافة علوية لتثبيت الكاميرا وسماعات الأذن والمستشعرات؟ 

جاء وصف براءة الاختراع كالتالي: التصميم المقدم هو نموذج لشاشة مع لوحة مثبتة في الغطاء المستخدم في الهواتف الذكية، وفي الجزء العلوي من منتصف الشاشة يظهر الجزء البارز الذي يحتوي على الكاميرا والسماعات وغيرها من المكونات، بذلك يمكن تكبير حجم الشاشة عن طريق الحصول على شاشة مستطيلة. 

قد لا يكون هذا هو الحل الأمثل لتكبير مساحة الشاشة وتحقيق الاستفادة القصوى منها، ولكن على ما يبدو أن هناك بعض الشركات الأخرى التي تبدي اهتمامها بنفس الفكرة، حيث قدمت شاومي في وقت سابق من العام الحالي على براءة اختراع لنفس التصميم في الصين، على أي حال لا يعني حصول الشركات على براءة اختراع بخصوص تصميم ما أنها ستبدأ في تنفيذه قريبًا ولكن دعونا ننتظر لنرى ما قد يحدث.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق