تقنية

تسريب صور بطاقة Radeon RX 5500 مع تصميم THICC II من XFX

مع ترقب وصولها القريب تم تسرب تصميم مخصص من شركة XFX الخاص بـ بطاقة Radeon RX 5500 الرسومية القادمة من AMD، الخبر تم نشره من قبل موقع Videocardz حيث تتميز نسخة بطاقة XFX Radeon RX 5500 مع تصميم THICC II بأحدث تصميم للهيكل الخارجي وغرف التبريد و الذي تم تصميمه خصيصًا لبطاقات الرسومات المعتمدة على معمارية Navi من AMD.

تأتي سلسلة بطاقات AMD Radeon RX 5500 علي هيئة نسختين وهما بطاقة RX 5500  4GB القياسية وبطاقة RX 5500XT 8GB والتي تعتبر النسخة الأقوى، ستقدم XFX لكل من البطاقتين المذكورتين نسخة بتصميم THICC II و لكن تلك التي تم تصويرها هي على وجه التحديد النسخة الأصغر بذاكرة 4GB . تحتوي البطاقة على 1408 Stream Processor مع ذاكرة رسومية GDDR6 بحجم 4GB تقريباً (14 Gbps) وتعمل عبر واجهة ناقل بعرض 128 بت مع عرض نطاق ترددي إجمالي قدره 224 جيجابايت في الثانية.

إقرأ أيضاً AMD تكشف عن موعد إطلاق بطاقة RX 5500 بنسختيها، ونيفيديا ترد بـ GTX 1660 SUPER و GTX 1650 Ti

تتميز البطاقات الرسومية Radeon RX 5700 XT THICC II بتصميم ثنائي الشقوق مع اللون الأسود بالكامل. مع ريش أكثر للمراوح التبريد أكثر من النسخة السابقة (11 مقابل 9) التي تأتي بقطر 100 ملم. تأتي هذه المراوح مزودة بتقنية ZeroDB fan ، مما يعني أن المراوح ستتوقف عن الدوران إذا كانت البطاقة في حالة الخمول أو في حالة لم تصل إلى الحد المعين لدرجة الحرارة.

تحتوي البطاقة على قطعة صلبة موجود عليها العلامة التجارية الخاصة بشعار XFX أكبر من نلك الموجودة في النسخة السابقة، كما تشتمل البطاقة علي عدة منافذ للعرض مثل منفذي DVI و منفذ DisplayPort واحد ومنفذ HDMI واحد. يبدو أيضاً أن البطاقة ستحتوي على كتلة تبريديه مصنوعة من الألومنيوم مع عدة أنابيب نحاسية بسمك 6 ملم.

وعلى عكس تصميم الشواية الموجود في بطاقات RX 5700 XT THICC II و THICC III ، فإن تصميم XFX Radeon RX 5500 THICC II والذي يحتوي علي غطاء ممتد قليلاً يتميز بوجود بعض الزعانف بشكل أفقي  قد يوفر تبريدًا إضافيًا، ولكن وعلي ما يبدو فهي مصنوعة من البلاستيك مما قد يعني أنها موجودة لإضافة مظهر جمالي فقط.

تأتي البطاقة بمخرج 8-Pin للطاقة كغيرها من البطاقات الموجودة الأن، من المؤكد أن البطاقة ستأتي بتصميم  PCB معدل وكسر سرعة من المصنع، كما أن السعر المتوقع للبطاقة سوف يكون أعلي قليلاً من سعر البطاقة الأصلية من AMD والتي في الأغلب ستكون في حدود 150 دولار.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق