تقنية

أبل تستعيد صدارتها وتحسم سباق التريليون دولار مرة أخرى

 بعد عقبات كثيرة وسلسلة من التدهورات التي صاحبت شركة الآيفون، يبدو أن الرياح تجري الآن بما تشتهي السفن هذه المرة حيث بلغت أسهم شركة أبل أعلى مستوى لها على الإطلاق.

وارتفعت أسهم أبل بنسبة 2.8% لتصل قيمة الشركة إلى 1.07 تريليون دولار لتعود مرة أخرى لتخطي القيمة السوقية التي وصلت إليها العام الماضي وذلك بعد أخبار تشير إلى إقتراب توقيع اتفاقية تجارية جديدة بين الولايات المتحدة والصين.

وبمجرد توقيع الإتفاقية الجديدة بين البلدين، سوف يعود الأمر بالكثير من الإيجابيات على شركة التفاحة مثل خفض وربما إزالة التعريفات الجمركية على منتجات أبل القادمة من الصين وربما يساعد هذا في تقليل سعر الآيفون.

إقرأ أيضا شقيق ملك المخدرات بابلو اسكوبار يتوعد بسحق إيلون ماسك وهزيمة شركة أبل

أيضا قد تتحسن مبيعات الآيفون في السوق الصيني والذي يعد من أكبر وأهم أسواق الشركة الأمريكية وقد انخفضت مبيعات أبل الفترة الماضية بعدما أدار المستخدمين الصينيين ظهورهم للآيفون احتجاجا على العقوبات التي فرضتها حكومة ترامب على العملاق الصيني هواوي.

ومن المتوقع أن تشمل إتفاقية التجارة الجديدة منع رفع الرسوم الجمركية على المنتجات الصينية بجانب زيادة المشتريات السنوية للمنتجات الزراعية من الصين وربما سيتم التفاوض من أجل رفع الحظر عن الشركة الصينية هواوي والسماح لها بالتعامل مع الشركات الأمريكية.

أخيرا، كانت قيمة أبل السوقية قد وصلت إلى تريليون دولار العام الماضي ولكن سرعان ما اهتزت بقوة ولم تحافظ على هذا اللقب ولكنها بدأت العودة مرة أخرى بسبب الأداء القوي الذي قامت به الأجهزة القابلة للإرتداء إلى جانب المبيعات الكبيرة لأجهزة آيفون 1 و آيفون 11 برو بشكل أفضل من المتوقع.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق