تقنية

سامسونج تغلق آخر مصانعها في الصين

أغلقت سامسونج آخر مصانعها في الصين حيث تم تخفيض الإنتاج في مصنع هويزهو منذ عدة أشهر، والآن تم إغلاق المصنع بشكل نهائي طبقًا لتقرير وكالة أنباء رويترز. أنتج مصنع هويزهو 64 مليون هاتف في عام 2017 وهو ما يمثل نسبة كبيرة من إجمالي إنتاج سامسونج البالغ 394 مليون هاتف.

لا يعني ذلك أن سامسونج ستنسحب من الأسواق الصينية، فالشركة ستستمر في بيع هواتفها في الصين. ولكن المنافسة الشرسة مع الشركات الصينية تعني أن الأمر لم يعد مُجدي من الناحية الاقتصادية لاستمرار سامسونج في تصنيع هواتفها في الصين.

تقلصت حصة سامسونج في الأسواق الصينية إلى 1%، حيث اتجه المستهلكون الصينيون إلى الشركات المحلية لشراء الهواتف الرخيصة، بينما استحوذت ابل وهواوي على سوق الهواتف الرائدة في الصين.

سيتم نقل معدات الإنتاج إلى مصانع سامسونج حول العالم، حيث تقوم الشركة بتوسيع طاقتها الإنتاجية في بلاد مثل فيتنام والهند بسبب انخفاض تكلفة الإنتاج.

ليست سامسونج وحدها التي قامت بإغلاق مصانعها في الصين، سوني أيضًا قامت بإغلاق مصنعها في بكين في وقت مبكر من العام.

اقرأ أيضًا: أبل تفكر في نقل مصانعها خارج الصين بنسبة 30%

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق