تقنية

سامسونج تدخل مرحلة الإنتاج الكمي لرقاقات 12Gb LPDDR5 Mobile DRAM

أعلنت سامسونج أنها بدأت الإنتاج بكميات ضخمة لرقاقات 12gigabit (Gb) LPDDR5 Mobile DRAM الأولى من نوعها في هذا المجال. رقاقات RAM الجديدة الموجهة للهواتف الذكية الأحدث تم تجهيزها لتكون متضمنة ضمن هواتف Galaxy Note الأحدث. الإيجابيات المتوقعة التي قد يشعر بها المستخدمون مع استخدام رقاقات LPDDR5 Mobile DRAM سيكون ظاهرا مع تطبيقات 5G و AI.

ذواكر LPDDR5 سوف تسمح للمستخدمين بتحسين مستويات وقدرات الذكاء الاصطناعي وشبكة 5G كامل الاستفادة مثل تعلم الأجهزة وتسجيل الفيديو ذات الدقة الفائقة, علاوة على ذلك تشير سامسونج أن رقاقات LPDDR5 Mobile DRAM ذات كفاءة طاقة أعلى بشكل كبير مما هو متوفر اليوم.

بلغة الأرقام نحن نتحدث عن التالي: عند معدل بيانات بـ5,500Mb/s في الثانية، فإن ذاكرة 12Gb LPDDR5 هي تقريبا أسرع بـ1.3 مرات عن ذاكرة موبايل الجيل السابق (LPDDR4X 4,266Mb/s). ذاكرة LPDDR5 كانت قادرة على نقل 44GB من البيانات، أو حوالي فيلم بحجم 12full-HD (3.7GB-sized) في ثانية واحدة فقط. رقاقة LPDDR5 تستخدم طاقة أقل تصل إلى 30% عن إصداراتها السابقة بإدراج تصميم دارة جديد مع ميزة حفظ الطاقة.

ضمن هذه الاستراتيجية القوية التي تعتمد عليها سامسونج, تؤكد مجدداً بأنها سوف تواصل في دفع تقنيات ذاكرة موبايل الجيل التالي نحو مزيد من التقدم، وأنها تتوقع تطوير 16Gb LPDDR5 في العام القادم للبقاء في المقدمة ضمن منافستها المستمرة.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق