تقنية

جيري تشن رئيس Team Group : ما يزيد عن 60% من الأجهزة المباعة ستمتلك SSD نهاية 2019

أصبحت أسعار الأقراص SSD في انخفاض متتالي على مستوى العالم والطلب عليها أصبح أكبر من قبل المستخدمين بكافة أنواعهم بجانب اللاعبين حتى المصنعين أصبحوا يرفقون هذا النوع من الأقراص ضمن أجهزتهم لرفع مستواها. ففي السوق الصيني الذي يضرب به المثل دائماً أصبح سعر أقراص 512GB NVME SSD من فئة entry-level بحوالي 57 دولار وحجم 1TB عند حدود 120 دولار وأقل من ذلك ليصل في بعض الحالات إلى 100 دولار.

هذه المعلومات التي قدمها لنا السيد جيري تشن المدير التنفيذي لـTeam Group تؤكد بأن الشركات المصنعة والمستهلكين يستبدلون بشكل متزايد من أقراصهم الصلبة مع أقراص SSD. بنفس الوقت قدم لنا جيري لائحة بأرقام تظهر بأن Team Group قد شهدت ارتفاع بمبيعاتها بنسبة 27.78% في شهر مايو إلى 667 مليون دولار تايواني مقارنة مع الشهر الماضي، وبنسبة 12.31% مقارنة مع نفس الشهر في العام الماضي. بينما شهدت ADATA نمو في مبيعاتها أيضاً، معدل نمو المبيعات نمى بنسبة 29.87% في مايو. وهو المستوى الأعلى منذ نوفمبر 2016، ومبيعاتها قد نمت بنسبة 40.62% مقارنة مع مايو 2018.

الكل يجمع بأن تقنيات تخزين NAND flash قد تطورت بشكل ملفت مع العديد من الخيارات المتاحة وبأسعار مناسبة للعديد من المستخدمين خاصة في السنوات القليلة الماضية, المعلومات التي يشاركنا فيها رئيس Team Group المستندة على دراسة لحالة السوق أنه وفي نهاية 2019 ما يزيد عن 60% من الأجهزة المباعة ستمتلك اقراص SSD.

كما ذكرنا بفضل انخفاض السعر لرقاقات NAND flash انخفضت بعض أسعار أقراص 512GB PCIe SSD لمبلغ 47 دولار بينما أقراص 512GB SATA SSD لمبلغ 45 دولار تقريباً “هذه أسعار التي وصلت لتجار التجزئة في الصين” هذه الأسعار سوف تشجع المزيد من التجار والمستهلكين على استبدال أجهزتهم التي تستخدم أو تعتمد على أقراص HDD التقليدية لتنتقل إلى SSD الاكثر حداثة وسرعه وتحمل.

لكن هل سيكون هذا الانخفاض الذي بدأنا نلمسه في الأسواق مستمر خلال الأشهر المقبلة رغم الوضع الراهن الحاصل بين امريكا والصين في حربهم الاقتصادية المتزايدة بين الطرفين؟

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق