تقنية

جهاز Microsoft Surface الجديد قد يستخدم مفصلات مائية لإستخدام الشاشتين بسهولة!

لازالت الإشاعات والتسريبات موجودة في جميع عوالم التقنية، واليوم نجد أن جهاز Microsoft Surface الجديد ذو الشاشتين القابلتين للطي-والذي نسمع عنه منذ عامين-قد يتمتع بميزة جديدة لم نراها من قبل في عالم الأجهزة اللوحية القابلة للطي!

مع إقتراب الحدث الخاص بشركة Microsoft يوم الثاني من أكتوبر، نجد أن الإشاعات كلها تكمن في نواحي إصدار جهاز جديد من سلسلة Surface وملحقات الأجهزة التي تم إصدارها سابقاً، لكن ما شد إنتباهنا كان موقع WindowsUnited الألماني، والذي قام بإيجاد براءة إختراع جديدة من Microsoft تدل على إستخدام مفصلات خاصة بالشاشتين مصممين بإستخدام سائل ما.

Microsoft Surface Hinges

Microsoft Surface Hinges

هذه البراءة التي تم نشرها قامت بكشف الشركة عن عملها في جزئية المفصلات لجهاز لوحي يتمتع بشاشة من نوع OLED قابلة للطي، ومعها مفصلة يمكن ملائها بسائل نصف لزج. وهذا السائل الذي سيتم وضعه من المفترض أن يساعد أجهزة Surface القابلة للطي على التحرك في العديد من الأوضاع بسهولة تامة بدون وضع ضغط قاسي على الشاشات نفسها.

على عكس التسريبات التي تم نشرها من قبل، هذه البراءة تقوم بوصف الجهاز الذي سيستخدم هذه المفصلات بكل وضوح ممكن أن تتخيله مع التركيز على تصميم هذه المفصلات وفكرة الشركة عن تصميم الجهاز ككل.

تم تسجيل هذه البراءة عن طريق “Microsoft Technology Licensing”، مما يعني أن شركة Microsoft وشركائها سيكونون قادرين على ترخيص هذه التقنية وإستخدامها في أجهزتهم بشكل مماثل لهذا الجهاز. مما يعطي المستهلك حرية أكبر في إختيار تشكيلة كبيرة من منتجات الأجهزة اللوحية.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق