تقنية

أبرز ما تم الإعلان عنه في مؤتمر أبل 2019

بعد عام من الشائعات والتسريبات، كشفت شركة أبل منذ قليل عن عدد من المنتجات الجديدة وأهمها مجموعتها الجديدة من الآيفون لعام 2019 والتي طال إنتظارها حيث أطلفت رسميا آيفون 11 و آيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس وفيما يلي الميزات الجديدة والمواصفات التقنية وسعر كل جهاز.

آيفون 11

آيفون 11

آيفون 11

يأتي جهاز آيفون 11 بشاشة ريتينا قياس 6.1 بوصة مع الجيل التالي من المعالج A13 Bionic والذي يعد أسرع وحدة معالجة مركزية ورسوميات تأتي في هاتف ذكي.

وسوف يضم آيفون 11 كاميرتين خلفيتين تعملان بدقة 12+ 12 ميجابيكسل وفي الأمام كاميرا سيلفي قوية يمكنها إلتقاط الصور بدقة 12ميجابيكسل مع دعم لتقنية التصوير البطء أثناء تسجيل الفيديو.

أما الميزات الأخرى القادمة مع آيفون 11 فسوف يمتلك وضع ليلي للتصوير في الإضاءة المنخفضة مع إمكانية تسجيل الفيديوهات بدقة 4K وبطارية كبيرة يمكنها العمل طوال اليوم وعمرها أطول بساعة واحدة من بطارية آيفون إكس أر.

وسوف يأتي آيفون 11 بستة ألوان وهم الأبيض والأحمر والأسود والأخضر والبنفسجي والأصفر كما يمكن الحصول على الجهاز وشرائه مقابل 699 دولار.

آيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس

آيفون 11

آيفون 11

أعلنت أبل عن جهازيها آيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس ليكونا خليفتين لجهازي آيفون إكس إس وآيفون إكس إس ماكس حيث يأتي الجهازين الجديدين بنفس أحجام الجهازين السابقين أي 5.8 و 6.5 بوصة كما يضم كلا الجهازين شاشة جديدة وقوية من نوع Super Retina XDR مع سطوع حتى 1200 شمعة و استهلاك أقل للبطارية و كفاءة أعلى بنسبة 15%.

وأضافت أبل معالجها الجديد الأقوى A13 Bioni لكلا الجهازين آيفون 11 برو و آيفون 11 بروم ماكس والذي يعد الأسرع والأكثر قوة وكفاءة مقارنة بالمعالجات الأخرى كما سوف يتفوق كلا الجهازين عن الإصدارين السابقين في عمر البطارية بفارق أربع وخمس ساعات أطول وسيأتيان بشاحن سريع يعمل بقوة 18 واط كما أشارت أبل لزيادة صلابة الجهازين وتحديث لتقنية التعرف على الوجه لتعمل بشكل أسرع ومن زوايا أكثر.

نأتي إلى الجزء الخلفي، حيث أضافت أبل عدسة واسعة جدا ليحمل كلا جهاز ثلاث كاميرا خلفية تعمل بدقة 12 + 12 + 12 ميجابيكسل وقادرة على إلتقاط صور بدرجة فائقة الجودة مع إمكانية التقريب وإلتقاط صور بعيدة جدا دون التأثير على دقة الصور وهناك الوضع الليلي والذي يشبه ميزة “نايت سايت” من جوجل بيكسل لإلتقاط صور مضيئة في الأماكن منخفضة الإضاءة.

وتستخدم أبل العدسات الثلاثة لتحسين تفاصيل الصورة من خلال تقنية Deep Fusion والتي تعتمد على التعلم الآلي لدمج 9 صور (4 صور قصيرة و أربع صور ثانوية وواحدة ذات مدى واسع) وفي الأمام تم ترقية كاميرا السلفي لتعمل بدقة 12 ميجابيكسل ويمكن استخدامها في التصوير بالوضع الأفقي لتضمين المزيد من الأشخاص في الصور وهناك التصوير البطيء والذي يتم استخدامه للمرة الأولى بأجهزة الآيفون.

أخيرا سوف يأتي كلا الجهازين بألوان متعددة مثل الفضي والرمادي والذهبي والأسود وسوف يبدأ سعر آيفون 11 برو من 999 دولار وسيكون آيفون 11 برو ماكس متاحا بسعر 1099 دولارا.

خدمة Apple TV+

آيفون 11

آيفون 11

أعلنت أبل أن خدمتها للبث الترفيهي Apple TV+ سوف تبدأ اعتبارا من أول نوفمبر مقابل 4.99 دولار شهريا، وبعدها انتقلت للمحتوى الحصري الذي سوف توفره الخدمة مثل See, The Elephant Queen, Dickinson, The Morning Show.

ومن المتوقع أن يتم إطلاق خدمة Apple TV+ في أكثر من 100 دولة بالعالم وهناك اشتراك مجاني لعام كامل في حالة شرائك آيفون أو آيباد آو جهاز أبل تي في جديد.

وعند اشتراكك بخدمة أبل للبث الترفيهي سوف تستطيع الوصول لمحتوى الخدمة سواء كنت متصلا بالإنترنت أم لا ويتوفر تطبيق Apple TV+ على تلفزيونات سامسونج وسوف يأتي قريبا على منصات أخرى مثل أمازون فاير تي في و سوني وفيزيو وإل جي.

خدمة الألعاب Apple Arcade

آيفون 11

آيفون 11

أطلقت أبل خدمتها للألعاب والمعروفة بإسم Apple Arcade وسوف تتوفر في أكثر من 150 دولة يوم 19 من هذا الشهر ومقابل 4.99 دولار شهريا سوف يكون لديك أنت وأسرتك الوصول لحوالي مائة لعبة مذهلة وأول شهر متاح للتجربة بالمجان.

وتدخل أبل في منافسة شديدة من خلال خدمة الألعاب Apple Arcade مع شركات أخرى قوية مثل ستاديا من جوجل و إكس بوكس ونينتيندو وبلاي ستيشن وغيرهم.

ساعة أبل الذكية Apple Watch Series 5

آيفون 11

آيفون 11

خلال حدث أبل الذي انتهى منذ سويعات تم الإعلان عن الجيل الخامس من ساعة أبل الذكية Apple Watch Series 5 ، حيث عرض الرئيس التنفيذي تيم كوك شريط فيديو لمجموعة من مستخدمي ساعة أبل الذكية والتي ساعدتهم للتغلب على أمراض القلب وإنقاذ حياتهم بالإتصال رقم الطواريء.

وسوف تأتي ساعة Apple Watch Series 5 بنفس عمر البطارية الذي يدوم لمدة 18 ساعة طوال اليوم وهناك تطبيقات خرائط محدثة وبوصلة مدمجة واستهلاك أقل للطاقة ومعدل تحديثات أفضل وهناك تصاميم كثيرة ومختلفة من ساعة أبل الذكية لتتناسب مع كافة الأذواق فهناك المصنوع من الألومنيوم والسيراميك والتيتانيوم مع ألوان مثل الفضي والرمادي والذهبي.

ويمكن الحصول على ساعة Apple Watch Series 5 بسعر يبدأ من 399 دولارا  للنسخة التي تضم جي بي إس أو 499 دولارا للنسخة التي تدعم شبكات الهاتف المحمول وتتاح في المتاجر بدءا من يوم 20 سبتمبر.

آيباد 10.2 بوصة

آيفون 11

آيفون 11

كشفت أبل النقاب عن الجيل السابع من جهاز الآيباد، حيث قدمت لنا جهاز آيباد بحجم 10.2 بوصة والذي سيعمل بنظام التشغيل الجديد iPadOS ويعتبر الجهاز تحديثات لجهاز الشهير آيباد 9.7 بوصة.

وبفضل نظام iPadOS الجديد، سوف يحصل جهاز الآيباد الجديد على وظائف وميزات جديدة مع إمكانية عمل مهام متعددة بكل سهولة وسوف يحصل المستخدم على تجربة تصفح شبيهة بأجهزة سطح المكتب.

ولأول مرة يحصل جهاز آيباد 10.2 بوصة على موصل ذكي يتيح للمستخدم توصيل لوحة مفاتيح ذكية بالحجم الكامل كما يضم كاميرا خلفية تعمل بدقة 8 ميجابيكسل ويزن الجهاز حوالي رطل ويتكون من الألومنيوم القابل لإعادة التدوير بنسبة 100% وسوف يتاح الآيباد الجديد يوم 30 من هذا الشهر بسعر يبدأ من 329 دولارا.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق