تقنية

إنتل تعلن عن ميعاد إطلاق معالجها الجديد الذي يدعم كسر السرعة في كل الأنوية!

في معرض IFA 2019 اليوم، قامت شركة Intel بعقد مؤتمر صحفي لتستعرض فيه معالج Core i9-9900KS الذي يدعم كسر السرعة الذي يصل إلى 5 جيجاهرتز في كل الأنوية المدمجة فيه، وعددهم ثمانية أنوية. وأعلنت أيضاً أن هذا المعالج سيتم إصداره في شهر أكتوبر القادم.

بالطبع هذا المعالج ما هو إلا نسخة معدلة من Core i9-9900K، مما يعني أن Intel قد قامت بتطوير هذا المعالج بشكل خاص لكي يصل إلى قدرة عالية من رفع سرعته لكي تصل إلى 5 جيجاهرتز في كل نواة من أنويته، ولكن النسخة الأصلية كانت تفعل هذا بالفعل في رفع تردد النواة الواحدة.

Inel 9900KS Box

Inel 9900KS Box

مع إعلان الشركة اليوم لميعاد إصدار المعالج، والذي سيأتي في أكتوبر كما ذكرنا، لم تذكر أي شيء عن سعره أو عن معدل استهلاكه الحراري حتى والذي كان 95 واط بالنسبة للنسخة الأصلية.

ولم تترك Intel منافسها في شأنه، لا. بل صرحت بجملة “أن رفع سرعة الذي يصل لخمسة جيجاهرتز يعني خمسة جيجاهرتز.” في محاولة لاستفزاز خصمها وهو AMD الذي يعاني من مشاكل كسر السرعة التي لا تستطيع كل المعالجات الوصول إليها بسبب عيب ما في الـ Firmware الخاص بشرائح المعالج.

وصرح أيضاً موقع Tom’s Hardware الذي كان حاضراً في المؤتمر بأن Intel قامت بإستعراض جهاز كمبيوتر يعمل بالمعالج الجديد أثناء تشغيله للعبة Hitman 2 لكي يستعرضون كيفية وصول المعالج إلى 5 جيجاهرتز في كل الأنوية الخاصة به.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق