تقنية

مايكروسوفت تعترف بإستماعها إلى مكالمات سكايب وتسجيلات كورتانا!

أصبح الأمر إعتيادي للغاية أن تكتشف أن أحد الشركات التي تستخدم تطبيقها للمكالمات أو ما شابهها من تسجيلات تستخدم تلك المكالمات لأسباب غير معلومة وتتنصت عليها، ولكن من الواضح أن Microsoft أيضاً تم إكتشاف فعلتها من قبل المستخدمين، وخاصةً مستخدمي Skype و Cortana.

لكن الشركات الأخرى كانت تستخدم الذكاء الاصطناعي في هذه الحالات، عوضاً عن البشر-التي إستخدمتهم Microsoft للسماع إلى المكالمات-في معظم الحالات المعروفة. لكن على عكس شركات مثل جوجل وأبل، لم تقم Microsoft بالقيام بإيقاف هذا الأمر.

قامت Microsoft بتحديث سياسة الخصوصية الخاصة بها لتعترف بهذا الأمر، ولكن تعترف به فط لتعلم مستخدميها بأن ما يحدث لتلك المكالمات هو فقط لخاصية الترجمة من Skype ليس أكثر. لكن الأمر الأخر هو أن الشركة تقوم بتحليل مقاطع من Cortana من كل الجوانب للتأكد من إن كان أحد مستخدمي الخاصية يتجولون على الإنترنت من أجل أشياء حساسة أو مريبة.

Microsoft Skype Translate

Microsoft Skype Translate

وضح هذا الأمر في القطع التالية من سياسة الخصوصية الخاصة بـ Microsoft:

“معالجتنا للبيانات الشخصية يضم العديد من التقنيات، منها اليدوية و المميكنة. والتقنيات المميكنة يتم تأييدها عن طريق التقنيات اليدوية أيضاً.”

“عندما تتحدث إلى Cortana أو أي تطبيق أخر يستخدم الخدمات الصوتية، تقوم Microsoft الاحتفاظ بمقطع صوتي. وقد يحدث أي نوع من تفريغ لتلك المكالمات من العاملين في الشركة، وتلك الخطوات يتم إعطاء الأولوية فيها لخصوصية المستخدمين عن طريق أخذ إجراءات لمحو ما قد هوية مالك البيانات.”

من المعروف أن العديد من الأنظمة-مهما كانت-تعتمد على الذكاء الاصطناعي، مثل العديد من برامج التعرف على الصوت ومعالجة اللغات التي تحتاج إلى مساعدة البشر لتعمل. فبالطبع لن تستطيع تلك الأنظمة تحديد النماذج الخاطئة بدون مساعدة البشر. والغريب في الأمر، تقدم الشركة خدمة مسح بياناتك الصوتية من هنا أيضاً، وهذا يحسب لها بالطبع!

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق