تقنية

أحد مؤسسي شركة Oculus للواقع الافتراضي يغادر فيسبوك

 أعلن مهندس البرمجيات ” نيت ميتشيل” أحد مؤسسي شركة Oculus لنظارات الواقع الإفتراضي والتي تمتلكها فيسبوك عن مغادرته الشركة رسميا بعد قضاء سبع سنوات مذهلة.

Oculus

Oculus

وقال نيت عبر موقع ريديت أنه سوف يترك العمل بشركة Oculus من أجل قضاء بعض الوقت مع عائلته وأعلن عن إلتزامه بمواصلة العمل في مجال الواقع الإفتراضي ولكن سيكون دوره محدود وصغير على عكس المتوقع.

وكان نيت أحد المؤسسين الأصليين لشركة نظارات الواقع الإفتراضي أوكولوس وبعد استحواذ فيسبوك على شركته عمل كرئيس لمنتجات الواقع الإفتراضي وقضى سبع سنوات بالشركة إلى أن قرر الرحيل عن فيسبوك.

إقرأ أيضا : على غرار أبل وأمازون وجوجل .. فيسبوك يستمع إلى محادثاتك الصوتية

وقال نيت بأنه ينتظر من فريق العمل بشركة فيسبوك إكمال المهمة ومفاجأتنا بمنصة حوسبة جديدة، وأضاف بأن الواقع الإفتراضي لا يزال في البداية وما ينتظرنا غير معروف ويجب الإستمرار للأمام ومطاردة المستقبل.

يُذكر أن مؤسسي شركة أوكولوس تركوا فيسبوك واحدا تلوا الآخر حيث تم طرد بالمر لوكي عام 2017 بسبب مناصرته لترامب بينما استقال بريندان إيريب في عام 2018 بسبب نزاعات حول الإتجاه المستقبلي لسماعات الواقع الإفتراضي والآن يبتعد نيت ميتشيل عن الأضواء لأسباب غير معروفة ولم يتبقى سوا مايكل أنتونوف والذي ابتعد عن مجال الواقع الإفتراضي حيث يعمل الآن كمهندس برمجيات بفريق البنية التحتية للذكاء الإصطناعي بشركة فيسبوك.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق