تقنية

أهم ما أعلنت عنه سامسونج في مؤتمر إطلاق Galaxy Note 10

انتهى حدث شركة سامسونج الكبير منذ وقت قليل وقامت الشركة الكورية بالكشف عن العديد من الأجهزة الرائعة ومنها جهازي سامسونج جالاكسي نوت 10 ونوت 10 بلس والذي طال إنتظارهما بالإضافة إلى أحدث كمبيوتر محمول من سامسونج وساعة ذكية وشراكة مفاجئة من مايكروسوفت وفيما يلي ملخص سريع لأهم الأشياء التي تم الإعلان عنها خلال فعاليات مؤتمر سامسونج والذي انعقد في مدينة نيويورك الأمريكية.

هاتفي جالاكسي نوت 10 و نوت 10 بلس

جالاكسي نوت 10

جالاكسي نوت 10

أعلنت شركة سامسونج عن جهازها الجديد جالاكسي نوت والذي قدمته الشركة بنسختين مختلفتين  حيث يأتي هاتف جالاكسي نوت 10 بشاشة خالية من الحواف وبحجم 6.3 بوصة مع معالج ثماني النواة من نوع سناب دراجون 855 وذاكرة عشوائية سعة 8 جيجابايت (النسخة التي تعمل بالـ 5G تضم ذاكرة عشوائية بحجم 12 جيجابايت)، ومساحة تخزينية تصل إلى 256 جيجابايت وبطارية بقوة 3500 مللي أمبير.

أما هاتف سامسونج جالاكسي نوت 10 بلس فسوف يضم شاشة أكبر تعمل بدقة 6.8 بوصة مع نفس معالج جالاكسي نوت 10 أما الذاكرة العشوائية فسوف تأتي بحجم 12 جيجابايت وعن المساحة التخزينية فهناك إصدارين وهما 256 جيجابايت و 512 جيجابايت ويمكن زيادة المساحة من خلال بطاقة ذاكرة خارجية وفي الخلف توجد بطارية بقوة 4300 مللي أمبير ويضم كلا الجهازين كاميرا أمامية للسيلفي بدقة 10 ميجابيكسل وكامير خلفية مزودة بثلاث عدسات يمكنها العمل بدقة 12+12+16 ميجابيكسل.

جهاز Galaxy Book S

جالاكسي نوت 10

جالاكسي نوت 10

خلال فعاليات مؤتمر سامسونج والذي إنتهى منذ سويعات، قدمت لنا الشركة الكورية أحدث حواسيبها المحمولة وهو جالاكسي بوك إس “Galaxy Book S” وهو عبارة عن جهاز كمبيوتر محمول فائق النحافة ويعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 كما أنه مزود بمعالج من نوع كوالكوم 8cx ويضم شاشة قياس 13.3 بوصة ويمكن لبطارية الحاسوب الجديد العمل لمدة 23 ساعة متواصلة وسوف يأتي بلونين ويمكن الحصول عليه ابتداءا من شهر سبتمبر مقابل 999 دولار.

ساعة Galaxy Watch Active2

جالاكسي نوت 10

جالاكسي نوت 10

إقرأ أيضا : تفاصيل الإعلان عن هاتفي Galaxy Note10 و Note10+

كشفت أيضا شركة سامسونج النقاب عن أحدث ساعة ذكية لها وهي Galaxy Watch Active2 والتي تأتي بحجمين مختلفين وهما 40 و 44 مم، وتحتوي على إطار دوار رقمي الشكل ويمكن من خلالها مراقبة مستويات التوتر ونوعية النوم وقياس معدل ضربات القلب ويمكن شحن الساعة بكل سهولة لاسلكيا عبر هاتف جالاكسي نوت 10 وسوف تتوفر ساعة Galaxy Watch Active2 في منتصف شهر سبتمبر بسعر يبدأ من 279 دولار.

منصة Samsung DeX

جالاكسي نوت 10

جالاكسي نوت 10

يمكنك الآن الحصول على تجربة مشابهة لجهاز الكمبيوتر مع خدمة سامسونج DEX والتي تسمح لك بتوصيل هاتفك جالاكسي نوت 10 بالكمبيوتر عبر كابل يو إس بي وعرض كل شيء بهاتفك الذكي على شاشة جهاز الكمبيوتر سواء كان ويندوز أو ماك ومع خدمة DEX سوف تكون قادر على استخدام الماوس ولوحة المفاتيح وتصفح هاتفك الجديد وفتح التطبيقات والصور والملفات والرسائل بكل سلاسة.

قلم Samsung S Pen

جالاكسي نوت 10

جالاكسي نوت 10

سوف يضم كلا من جالاكسي نوت 10 ونوت 10 بلس قلم سامسونج S Pen والذي يأتي بأبعاد 5.8 × 4.35 × 105.08 ملم، ووزن 3.04 جرام كما تم ترقيته ليعمل وحتى عشر ساعات فضلا عن تزويده بستة مستشعرات أساسية أهمها الجيروسكوب والتسارع أيضا سوف يتيح لك القلم التحكم في جوانب هاتف جالاكسي نوت 10 من خلال الإيماءات.

شراكة سامسونج مع مايكروسوفت

جالاكسي نوت 10

جالاكسي نوت 10

أخيرا، كان مفاجأة هذا الحدث هو “ساتيا ناديلا” الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت والذي مهد الطريق لشراكة بين العملاق الكوري سامسونج والعملاق الأمريكي مايكروسوفت ولكن مازالت التفاصيل الخاصة بتلك الشراكة مجهولة، ولكن ما نعلمه أن بإمكانك شراء أجهزة Galaxy Note 10 من متاجر مايكروسوفت على الإنترنت بدءا من يوم 23 أغسطس.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق