تقنية

شاومي تسجل براءة اختراع لهاتف لا يحتاج للشحن التقليدي

يعاني مستخدمي الهواتف الذكية منذ انتشارها من أزمة التفكير في البطارية ونسبة شحنها مهما كانت البطارية كبيرة أو كان استهلاك الهاتف للطاقة قليل. هذا الأمر وللتغلب عليه اتجهت غالبية الشركات لدعم هواتفها بتقنيات الشحن السريع لتكون على الأقل محاولة إعادة ملئ البطارية أمر أكثر سهولة.

وفي أثناء عمل الشركات على تطوير تقنيات الشحن السريع اتجهت شاومي للتفكير في الاستغناء عن الشحن التقليدي تماماً. فكرة شاومي بحسب ما ذكر تقرير LetsGoDigital هو الاعتماد على الطاقة الشمسية في شحن بطارية الهاتف.

التقرير أشار أنها ليست مجر فكرة بل أن شاومي قد سجلت براءة اختراع لهاتف يمكن شحن بطاريته باستمرار من خلال الطاقة الشمسية.

وكما يظهر أمامكم في الصور فإن الهاتف يبدوا كأي هاتف ذكي تقليدي ولكن بسُمك أكبر بفارق ملحوظ وكذلك عدداً من الخلايا الشمسية التي تغطي غالبية ظهر الهاتف.

ويعتبر تصميم هاتف الشركة الصينية الجديد بدعم الشحن بالطاقة الشمسية هو الأكثر معاصرة للهواتف الذكية الحديثة مقارنة بهاتفي  LG GD510 و سامسونج E1107 اللذان طُرحا بنفس الفكرة منذ أكثر من 8 سنوات ولكنهم لم يحققوا الانتشار المرجو.

هل تنفذ شاومي براءة اختراعها الجديدة وتُطلق هاتف يمكن شحن بطاريته بالطاقة الشمسية؟ وهل تتقبل أن يكون هاتفك سميكاً نوعاً ما في مقابل دعمه لتلك التقنية؟
شاركنا برأيك!
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق