تقنية

فيسبوك تُكافح من أجل تطوير أجهزتها الخاصة

وفقا لتقرير من قناة CNBC الأمريكية، يبدو أن الشبكة الإجتماعية الأشهر في العالم “فيسبوك” لديها قسم خاص يعمل على تصميم وتطوير أجهزتها الخاصة ولكن بشكل سري.

وكما هو معروف فإن العديد من الشركات في العالم تقوم بإنشاء أقسام سرية وخاصة بها لتطوير أجهزة وتقنيات جديدة، مثل قسم Skunkworks التابع لشركة لوكهيد مارتن والذي إستطاع تصنيع طائرة التجسس U-2 وطائرة SR-71 Blackbird، بينما قامت شركة أبل بإنشاء مجموعة عمل سرية لتطوير جهاز الآيفون.

Building 8

Building 8

ويبدو وفقا للتقرير أن فيسبوك أنشأ قسما خاصا به خلال الفترة الماضية يعرف بإسم Building 8 وهناك يعمل القسم على بعض الأفكار الجديدة وربما الغريبة، ومن ضمن الأفكار التي يعمل عليها نجد نظام يسمح للمسخدمين بالكتابة من خلال أفكارهم.

إقرأ أيضا : فيسبوك يريد وضع الإعلانات داخل محادثاتك الخاصة

كما يعمل القسم السري لفيسبوك على هواتف ذكية معيارية ” modular” وأيضا على جهاز ثوري يسمح للمستخدمين بإجراء محادثات فيديو والذي أعلن عنه فيسبوك بإسم Portal خلال العام الماضي.

وفي عام 2015، استعانت الشبكة الإجتماعية فيسبوك بريجينا دوغان لإدارة قسمها السري وريجينا تُعتبر خبيرة تقنية سابقة في وكالة داربا الأمريكية لمشاريع البحوث المتطورة وشركة جوجل ولكنها تركت القسم بعد 18 شهرا فقط.

وفي أواخر عام 2018، قام فيسبوك بحل القسم السري ومجموعة الأجهزة ونقل موظفي Building 8 للعمل في مشاريع وأقسام أخرى بالشبكة الإجتماعية بسبب طبيعة القسم السرية والتي .تسببت في استياء الأقسام الأخرى كما أن ميزانية القسم كانت ضخمة مقارنة بغيرها علاوة على أن المشاريع التي كان يعمل عليها القسم مغظمها خيالية أو غريبة

وهكذا انتهي القسم السري الخاص بفيسبوك والتي أرادت من خلاله تطوير أجهزتها الخاصة لكي تُنافس شركات مثل أمازون وجوجل.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق