تقنية

إنتل تقدم 11 معالج في الجيل العاشر من المعالجات المخصصة للأجهزة المحمولة

أعلنت شركة إنتل مؤخراً عن الجيل العاشر من المعالجات التي تستهدف بها أجهزة الحاسب المحمول والمميزة بتصميم متحول 2 في 1، حيث يتضمن الجيل الجديد من المعالجات عدد 11 شريحة.

يأتي الجيل العاشر من معالجات إنتل Ice Lake بمعمارية “Sunny Cove” التي ترتكز على دقة تصنيع 10 نانومتر، والتي تبدأ في معالج i3 باثنان من الأنوية، وتصل إلى معالج i7 رباعي الأنوية.


اعلان


كما تقدم إنتل في الجيل العاشر من معالجات Ice Lake ثلاثة إختيارات في الرسوميات منها Iris Plus الذي يدعم دقة 1080 بيكسل في الألعاب على الأجهزة المحمولة المميزة بوزن خفيف.

من المتوقع أيضاً أن نشهد سرعات أعلى مع الجيل الجديد من معالجات إنتل في أجهزة الحاسب المحمول، والتي قد تصل إلى 4.1 GHz في أعلى إصدار من المعالجات، حيث أكدت إنتل على أن معمارية Sunny Clove مميزة بقدرة على معالجة التعليمات بنسبة أكبر من من المعمارية السابقة بنسبة 18%، كما يدعم المعمارية ذاكرة التخزين المؤقت L1 و L2 التي تضمن آداء أعلى.

يذكر أن شركة إنتل قد أشارت في إعلانها عن الجيل العاشر من المعالجات إلى أنها تنطلق في إصدارات جديدة من أجهزة الحاسب المحمول وأجهزة 2 في 1 في نهاية هذا العام.

المصدر

اعلان

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق