تقنية

مايكروسوفت تستحوذ على شركة BlueTalon المتخصصة في حماية البيانات الحساسة

أعلنت شركة مايكروسوفت أمس الإثنين أنها استحوذت على الشركة الناشئة BlueTalon والمتخصصة في تأمين و حماية البيانات دون أن تكشف عن شروط أو قيمة تلك الصفقة.

والشركة الناشئة BlueTalon تعمل على توفير حلول من شأنها تأمين وحماية البيانات والتحكم في عملية جمع البيانات القيّمة والحساسة ومن لديه حق الوصول إليها وكيفية استخدام تلك البيانات.

مايكروسوفت

مايكروسوفت

وجمعت شركة BlueTalon مبلغ 25.87 مليون دولار كدعم من شركات كثيرة لدورها المهم في حماية الخصوصية والبيانات والتي باتت مشكلة تؤرق الجميع على الإنترنت سواء كانوا شركات أو مستخدمين عاديين.

وبحصول مايكروسوفت على خدمات تلك الشركة الناشئة سوف تمتلك الشركة خبرة قوية في مجال البيانات الضخمة والأمن والخصوصية، وقال روهان كومار نائب رئيس شركة Azure Data التابعة لمايكروسوفت “هذا الإستحواذ سيعمل على تعزيز قدرتنا حول تمكين المؤسسات في كافة الصناعات من التحول رقميا وإدارة البيانات المركزية بشكل واسع من خلال شركة Azure “.

إقرأ أيضا : مايكروسوفت تكشف بالخطأ عن تصميم جديد لقائمة Start

وأضاف روهان ” عملية الإستحواذ تتناسب مع تركيز مايكروسوفت على قضايا الخصوصية والحوكمة التي تتضمن بيانات كبيرة، حيث تعد خصوصية البيانات إحدى المشكلات التي يتسم بها هذا العصر، لذا سوف يتم استخدام تقنية شركة BlueTalon وخبراتها لضمان الإستخدام الصحيح للبيانات.

وبمرور الوقت ومع قدرات وخبرات الشركة الناشئة سوف تحصل مايكروسوفت على ثقة الشركات التي سوف تشعر بالمزيد من الراحة عندما تُفكر في وضع بياناتها الحساسة على خدمة Azure  السحابية والتي تتنافس مع خدمات سحابية أخرى لشركات مثل أمازون وغيرها.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق