تقنية

ميدياتك تُعلن عن موعد إطلاق معالجات Helio G90 الموجهة للألعاب

ظهرت التسريبات مطلع الشهر الجاري عن عنية MediaTek دخول سوق معالجات الهواتف الموجهة للألعاب ولكن تلك التسريبات لم تكن مدعومة بأي دليل خاصة وأن معالجات الشركة السابقة لم تكن الأفضل في هذه النقطة بسبب عدم قدرة معالجاتها الرسومية المدمجة في منافسة ما تقدمه الشركات الأخرى.

ولكن وعلى عكس المتوقع أكدت MediaTek التسريبات السابقة مٌعلنة عن يوم 30 يوليو المقبل كموعد لمؤتمرها للإعلان عن معالجات Helio G90 الموجهة للهواتف المخصصة للألعاب. مؤتمر الإعلان عن المعالج الجديد سيكون في مدينة شنغهاي الصينية.

Helio G90

Helio G90

يأتي هذا الإعلان بعد أيام قليلة من إعلان كوالكوم عن طرحها لنسخة محسنة من معالجها الأفضل حالياً Snapdragon 855 باسم Snapdragon 855+ ليكون موجهة للهواتف المخصصة للألعاب والذي سرعان ا رأيناه في هاتف Asus الجديد Asus Rog Phone 2.

طالع:

كوالكوم تعلن عن شريحة أرقى لمعالجها الرائد باسم Snapdragon 855+ .. تعرف على مميزاتها

استعراض مواصفات هاتف Asus ROG Phone II الموجه للاعبين – أسرع هاتف على الإطلاق

حتى هذه اللحظة لا نمتلك أي معلومات عن المعالج المنتظر سوي الصورة الدعائية التي نشرتها له الشركة ولكن بعض الآراء تُرجح أنه قد يكون نسخة محسنة من Helio P90. معالج Helio P90 هو معالج ثماني النواة مصنع بدقة تصنيع 12 نانومتر ويقال أن الفارق بينه وبين G90 سيكون في المعالج الرسومي المدمج المتوقع أن يكون أياً من Mali-G76 أو Power-VR GM9446.

هل تنجح MediaTek في تقديم بديل جدبد لمعالجات الهواتف المخصصة للألعاب؟
شاركنا برايك!
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق